الرئيسية / رياضة / بويول : لا علاقة لترتيب الليغا بلقاء الكلاسيكو
بويول

بويول : لا علاقة لترتيب الليغا بلقاء الكلاسيكو

أكد كارلس بويول لاعب فريق برشلونة السابق، وأحد أبرز نجوم الفريق الكتالاني في عهد المدرب غوارديولا، أن التريب الحالي لفريقي برشلونة وريال مدريد لا يؤثر في مواجهة الكلاسيكو، موضيفا أن مباراة الغريمين التقليديين يُعتبر بمثابة مباراة استثنائية لا تخضع لأي منطق.

وأوضح بويول في مقابلة صحفية مع قناة النادي الرسمية، قائلا “إن الجميع يعتبر أن ريال مدريد يصل إلى هذه المواجهة وهو في أفضل حالاته، عكس برشلونة، ولكن ترتيب الفريقين لا يؤثر في مثل هذه المباريات”، مشبرا إلى فارق النقاط الست التي تفصل بين زملائه السابقين والميرنغي متصدر الترتيب.
وتابع المدافع الصلب ” صحيح أن الريال سيلعب بارتياح أكبر بفضل فارق النقاط الست ولكن الطريق في الدوري لا يزال شاقاً وطويلاً ومن المؤكد أننا سنشهد الكثير من التقلبات”.

وحول كيفية الاستعداد لمثل هذه المواجهات، شدد “قلب الأسد” على ضرورة تفادي الوقوع في فخ “التوتر”، مؤكد ا على أن الأمر يتعلق “بمباراة هامة، ولكن ليس هناك حاجة لإجراء أية تحضيرات خاصة”. كما استحضر مواجهات الكلاسيكو السابقة عندما كان يلعب تحت إمرة بيب غوارديولا، موضحاً أن المدرب “بدلاً من حثنا على تكثيف التدريبات والاستعداد أكثر، كان يمنحنا وقتاً أكثر للراحة”.

وتحدث كارلس بويول بشوق كبير عن المباراة التاريخية والتي عرفت فوز برشلونة في الكلاسيكو بنتيجة 2-6 فوق ملعب سانتياغو بيرنابيو عام 2009 بمدريد، حيث قال عنها مباراة رائعة وكانت من أعز الذكريات بالنسبة له، ومن أفضل المواجهات التي لعبها امام الفريق الملكي، نظرا للطريقة التي فاز بها فريق برشلونة بعدما قلب النتيجة لصالحه.