الرئيسية / رياضة / رئيس عصبة الهواة: هدفنا إنشاء قسم قوي بين الهواة والقسم الثاني
السنوسي

رئيس عصبة الهواة: هدفنا إنشاء قسم قوي بين الهواة والقسم الثاني

أكد جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة على أن البرنامج الموقع مع الجامعة ينص على النهوض بالبنيات التحتية الخاصة بفرق الهواة، مضيفا أن العملية مكنت من إنجاز 86 ملعبا على الصعيد الوطني، لفائدة عدة أندية في أقسام الهواة، وسيتم احداث 40 ملعبا جديدا على الصعيد الوطني.

وأوضح السنوسي في تصريح لموقع “مشاهد24” على هامش تدشين الملعب البلدي في مدينة الحسيمة، أن هذا الملعب ستستفيد منه عدة أندية منها نادي رجاء الحسيمي، كما سيكون مفتوحا أمام الفئات العمرية لفريق شباب الريف الحسيمي، معتبرا ان الملعب الجديد سيكون له دور إيجابي على الأندية في المنطقة، وسيسمح للشباب للإنخراط في المجال الرياضي.
وبخصوص المشاكل التي تعاني منها أندية الهواة، صرح السنوسي  للموقع أنه قام بزيارة لعصبة سوس ماسة، وقد إلتقى بممثلي فرق الهواة لمناقشة المشاكل والعراقيل التي تعاني منها الفرق السوسية وسيعمل على حلها، إلى جانب المشاكل التي تعاني منها أندية المنطقة الشرقية، والمتملثة في النقل ومحدودية الموادر المالية.

وشدد رئيس العصبة، على ضرورة التحرك والقيام بمبادرات من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، من أجل البحث عن موارد مالية ومداخيل أخرى، وعدم الاكتفاء فقد بمنحة الجامعة، عبر البحث عن مستشهرين واجراء اتصالات ومفاوضات من أجل المساهمة في إنعاش خزينة أندية الهواة. قائلا ” العصبة تعمل بكل جدية من أجل حل مشكل النقل للأندية، كما تقوم باتصالات ومفاوضات مع مستشهرين قصد إنعاش خزينة الهواة مبالغ مالية التي ستعود بالنفع على فرق الهواة، لتنمية مداخيلهم المالية”.
وتابع السنوسي أن العصبة الوطنية ستعمل على إجراء اتصالات مع الجماعات المحلية لتخصيص منح مالية موحدة، لجميع أندية الهواة في القسمين الأول والثاني، داعيا مسؤولي الفرق بدورهم أيضا للبحث عن موارد مالية اخرى، لان العصبة لا يمكن ان تقوم بكل شيء لوحدها.

وطالب السنوسي من الوزارات والمجالس المنتخبة، للمساهمة في توسيع البنيات التحتية الرياضية في جميع المدن، وعدم الاكتفاء بملاعب القرب التي تنجزها الوزارة الوصية، والتي تظل فضاءات للترفيه والتنشيط فقط، عبر تخصيص مساحات أرضية لإنشاء ملاعب رياضية وقاعات مغطاة، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتخصيص ملاعب تساهم في بروز المواهب الكروية والرياضية.

وتحدث عن إنشاء قسم جديد فاصل بين القسم الثاني والهواة، والذي سيضم أقوى الأندية على صعيد الهواة، معتبرا أن هذه السنة ستكون انتقالية للخروج بهذا المولود الجديد، قصد  الرقي بمستوى الهواة وإعادتهم للواجهة، من أجل انتاج لاعبين ونجوم في الكرة الوطنية.