الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يعزز رصيده في تصنيف الفيفا
المنتخب الوطني

المنتخب الوطني يعزز رصيده في تصنيف الفيفا

من المنتظر أن يحقق المنتخب الوطني مركزا جيدا في تصنيف الفيفا القادم، والذي سيصدره الإتحاد الدولية لكرة القدم والمتعلق بشهر نوفمبر، والذي سيتم الإعلان عنه يوم 24 من الشهر الحالي.

وسيرتقي الفريق الوطني في الترتيب العالمي بثلاثة مراكز، من المركز 60 إلى 57 عالميا، وذلك بفضل تعادله مع منتخب ساحل العاج، وفوزه على منتخب الطوغو وديا، حيث سيحصل الفريق الوطني على 25 نقطة كاملة، تنضاف إلى رصيده العام.
وسيصبح المنتخب الوطني في المركز العاشر على الصعيد القاري، ليدخل في قائمة المنتخبات الافريقية العشرة، بمستفيدا من تراجع بعض المنتخبات القارية التي حققت نتائج سلبية في الجولة الماضية من التصفيات.

وسيعرف الترتيب القاري للمنتخبات، عدة تغييرات، إذ سيحقق المنتخب المصري تقدما مهما عقب فوزه على منتخب غانا، بينما سيتراجع هذا الأخير للمركز التاسع، وسيكون منتخب بوركينافاصو أبرز المنتخبات المستفيدة من التصنيف الحالي ليصل للمركز السابع، بينما سيلتحق المنتخب التونسي بالثلاثة الأوائل.
وسيكون المنتخب الجزائري من بين المنتخبات المتراجعة في الترتيب القاري، عقب خسارته أمام نيجيريا التي سترتقي للمركز السابع، كما تنضاف منتخبات الكاميرون ومالي والكونغو لقائمة الفرق المتضررة من الجولة الماضية.