الرئيسية / رياضة / الفيفا يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة 2016
fifa

الفيفا يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة 2016

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن قائمة اللاعبين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2016، بعدما قرر الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية.
وعرفت القائمة تواجد 23 لاعبا تم اختيارهم من خبراء الفيفا، حيث سيتم التصويت على اختيار أفضل لاعب يوم 22 نونبر الجاري، بمشاركة قادة المنتخبات والمدربين والاعلاميين والجماهير.

وتميزت القائمة بتواجد الثلاثي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار داسيلفا، فضلا عن الأوروغوياني، لويس سواريز والويلزي، غاريث بايل، فيما عرفت غياب المهاجم الفرنسي لنادي رِيال مدريد، كريم بنزيما.
ويعتبر النجم البرتغالي رونالدو وليونيل ميسي المرشحين الأبرز للفوز بالجائزة التي سيتم منحها يوم 9 يناير المقبل خلال حفل سيقام في مدينة زوريخ السويسرية. وستذهب 50 في المائة من الأصوات للاعبين ومدربي المنتخبات، فيما سينقسم النصف الأخر بين تصويت الجماهير على الأنترنت والاعلاميين.

وجاءت القائمة على النحو التالي :
سيرجيو أجويرو، غاريث بيل ، جانلويجي بوفون .كريستيانو رونالدو ، كيفين دي بروين .أنتوان كريزمان .زلاتان إبراهيموفيتش .أندريس إنييستا، نجولو كانتي، توني كروس، روبرت ليفاندوفسكي، رياض محرز، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش، مانويل نوير، نيمار، مسعود أوزيل، ديميتري باييت، بول بوجبا، سيرجيو راموس، أليكسيس سانشيز، لويس سواريز، جيمي فاردي.