الرئيسية / رياضة / بعد 10 سنوات.. أخيرا اللجنة الوطنية الأولمبية تعقد جمعها العام
اللجنة الوطنية الأولمبية

بعد 10 سنوات.. أخيرا اللجنة الوطنية الأولمبية تعقد جمعها العام

قررت اللجنة الوطنية الأولمبية التي يرأسها الجنرال دكور دارمي الحسني بن سليمان، عقد جمعها العام الأول بعد عشر سنوات، يوم 22 نونبر الحالي وذلك بقمر اللجنة الجديد في مجمع الأمير مولاي عبد الله.
وسيتم تعديل بعض النصوص القانونية خلال الجمع العام المقبل، لتطابق مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضية 30-09، وذلك مع أخذ عين الاعتبار توجيهات اللجنة الدولية الأولمبية.

وتعتزم اللجنة الأولمبية عقد جمع ثاني في منتصف شهر ديسمبر المقبل بعد المصادقة على القوانين الجديدة، سيتم خلاله انتخاب رئيس جديد للجنة الأولمبية الوطنية، والذي سيخلف الرئيس الحالي الذي يعتزم مغادرة منصبه.
وقد توصلت مختلف الجامعات الملكية المغربية منذ شهرين بمسودة القوانين الجديدة المقترحة في الجمع العام للتصويت عليها، وذلك حتى يتسنى للمكاتب الجامعية تقديم مقترحات أخرى في هذا الشأن، لاسيما المتعلقة بالممارسة والتدبير الرياضي.

ولم يتم تحديد عدد ولايات الرئيس الجديد للجنة الوطنية الأولمبية، لكن المكتب المديري للجنة المقبلة سيعرف انضمام بعض الأعضاء المغاربة المتواجدين في اللجنة الدولية، كما سيتم تمثيل الرياضيين  في المكتب الجديد.
وحسب مصادر مطلعة فإن عبد السلام أحيزون يعتبر المرشح الأول لتعويض الجنرال في رئاسة “الكنوم”، خاصة أن عليه إجماع من بقية رؤساء الجامعات الأخرى.