الرئيسية / رياضة / رونار يستدعي أسماء وازنة في قائمة المنتخب
هيرفي رونار

رونار يستدعي أسماء وازنة في قائمة المنتخب

سيعلن الناخب الوطني هيرفي رونار عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني، قبل الدخول في معسكر إعدادي في الأسبوع المقبل استعدادا لمواجهة منتخب ساحل العاج لحساب الجولة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتحمل القائمة النهائية بعض المستجدات، بعودة بعض ركائز الفريق الوطني التي غابت عن الفترة الماضية، بسبب الاصابة، إذ من المرتقب أن يكون عميد الأسود المهدي بنعطية حاضرا على رأس القائمة، غلى جانب المهاجم سفيان بوفال، بالإضافة إلى منير عوبادي لاعب الوسط وأيضا عبد الحميد الكوثري.

وستعرف القائمة التي سيكشف يوم غد الثلاثاء حضور بعض الأسماء الوازنة، مثل مبارك بوصوفة ويوسف العربي وعاطف شحشوح والمهدي كارسيلا، إلى جانب لاعبين آخرين مثل أشرف لزعر، حمزة منديل، فؤاد شفيق، يوسف أيت بناصر، غانم سايس، يونس بلهندة.

ومن جهة اخرى يعتزم الناخب الوطني رونار توجيه الدعوة لبعض اللاعبين المحليين من البطولة الاحترافية، بغية سد الخصاص ومحاولة إشراك بعض العناصر الجاهزة للإنضمام للنخبة الوطنية، مثل المهاجم وليد أزارو ، وجواد اليميق، ونايف أكرد .

وينتظر الجمهور المغربي معرفة قائمة اللاعبين النهائية، التي ستحدد المرحلة المقبلة التي يفكر فيها الناخب الوطني، الذي سيكون مطالب بإيجاد تشكيلة أساسية قارة قبل موعد مواجهة المنتخب الإيفواري، والتي تعتبر مباراة مصيرية للبقاء في السباق نحو مونديال روسيا 2018.

ويتوفر رونار على قائمة موسعة تضم أزيد من 33 لاعبا غالبيتهم محترفين في أوروبا، حيث سبق له أن وقف عند مؤهلات كل لاعب خلال المباريات الودية السابقة التي خاضها المنتخب الوطني، والتي منحت للمدرب فكرة عن كل لاعب.