الرئيسية / رياضة / المغرب مرشح بقوة لاحتضان كأس افريقيا 2017
كأس افريقيا

المغرب مرشح بقوة لاحتضان كأس افريقيا 2017

كشفت تقارير فرنسية أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يتدارس ملف تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 المقررة إقامتها في الغابون خلال يناير المقبل.

وأوضحت أن هناك اتجاه نحو نقل البطولة القارية إلى المغرب، في حالة استمر تهديد المعارضة الغابونية بالاحتجاج في الشوارع خلال أيام التظاهرة، مشيرة إلى ان هناك حملة شعبية في مواقع التواصل الاجتماعي تقودها معارضة النظام لرفض تنظيم الكان، حيث تعتزم الخروج للشارع.
وأكدت التقارير وجود مشاورات سرية لاختيار المغرب بلد بديل لاحتضان الكأس القارية في حال عدم جاهزية دولةوالغابون لتنظيم البطولة، خاصة في ظل الصراع السياسي الداخلي.

ويتوفر المغرب على خمسة ملاعب كبيرة بمواصفات دولية، جاهزة لاحتضان نهائيات كأس افريقيا، من أبرزها ملاعب مراكش، طنجة، الرباط، واكادير.
يذكر ان رئيس الكاف عيسى حياتو سيقوم بزيارة للمغرب نهاية الشهر الجاري، من أجل إعادة العلاقات بين الهيأة الكروية القارية والسلطات المغربية بعد الخلاف السابق.

وتجرى قرعة الكان يوم غد الأربعاء في العاصمة ليبروفيل بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، حيث يتواجد المنتخب الوطني في المستوى الثالث إلى جانب الكاميرون ومصر والسنغال .