الرئيسية / رياضة / الوداد يضع شرطا مهما لاختيار المدرب الجديد!
ديسابر

الوداد يضع شرطا مهما لاختيار المدرب الجديد!

أكد مصدر من فريق الوداد البيضاوي لموقع “مشاهد24” على أن المشاورات متواصلة داخل لجنة النادي من أجل اختيار ربان سفينة الفريق، وفق معايير مدروسة ومهمة حتى يكون الاختيار وفق طموح الادارة والجمهور.

وأضاف المصدر للموقع ان اللجنة التي يرأسها رئيس النادي سعيد الناصيري إلى جانب المدير التقني محمد سهيل والمدير الرياضي سيبستيان ديسابر، وضعت معايير مهمة لاختيار المدرب المقبل، من أهمها أن يتوفر المدرب المقبل على خبرة افريقية، وتكون له انجازات وألقاب، بالاضافة إلى معرفته لعقلية اللاعب العربي والمغاربي، وذلك من أجل حسم دائرة الاختيار.
وأوضح المصدر ذاته أن مسؤولي الوداد الرياضي يريدون اختيار مدرب ذو تجربة وكفاءة مهمة، وعدم التسرع في الاختيار حتى لا يسقط الفريق في أزمة نتائج تعجل برحيله، مؤكدا على أن اللجنة قررت أخذ الكثير من الوقت للدراسة جميع الطلبات، بعيدا عن ضغوطات من أجل تحقيق الاستقرار التقني في الفريق.
وأشار إلى أن الوداد يسعى للتعاقد مع المدرب المقبل لمدة تصل لأربع سنوات، وفق مشروع رياضي طموح يهدف لتحقيق الانجازات والألقاب، مؤكدا على أن الفريق الأحمر يتوفر على مجموعة من اللاعبين في بداية مسارهم الاحترافي مثل الحداد وأوناجم وشيكاتارا والكرتي والأصبحي والهجهوج، كلهم لاعبين شباب يسعون للتألق مستقبلا مع النادي.

وأشار إلى أن قضية المدرب الجديد سيتم حسمها في ظرف أسبوعين أو 3 أسابيع على أبعد تقدير، وذلك من أجل ضمان حسن الاختيار، وأخذ جميع أراء أعضاء اللجنة المكلفة بهذا الملف، الذي يعتبر ملف مصيري بالنسبة للمرحلة المقبلة.
وتابع أن الوداد تجاوز المرحلة الصعبة فيما يتعلق بالميركاتو وتم حسم قائمة اللاعبين في الصيف الماضي، ويتوفر على مجموعة من العناصر قادرين على تقديم مستوى جيد في البطولة الاحترافية خلال الموسم الحالي، لاسيما بعد وصولهم لدور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا امام الزمالك.
واعتبر أن مسألة اختيار المدرب الجديد هي مرحلة مهمة بالنسبة للادارة، من أجل رفع سقف الطموح والمنافسة بقوة على لقب البطولة الاحترافية خلال الموسم الجاري، والتحضيرا جيدا للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال افريقيا في العام المقبل.

وأشاد المصدر بالتطور الحاصل في منهجية اللعب لدى الوداد تحت إشراف المدير الرياضي ديسابر، والذي تمكن من إعطاء الفريق الفعالية الهجومية أكثر، وخلق التوازن بين الخطوط الثلاثة، الشيء الذي كان يفتقده الوداد في عهد توشاك.