الرئيسية / رياضة / حكيم زياش ضمن أفضل اللاعبين الأفارقة بأوروبا
حكيم زياش

حكيم زياش ضمن أفضل اللاعبين الأفارقة بأوروبا

اختارت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الدولي المغربي حكيم زياش ضمن قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة  الذين تألقوا خلال الجولات السابقة من الدوريات الأوروبية.

وتم اختيار زياش بسبب المستوى الجيد الذي يقدمه ضمن فريق أجاكس أمستردام، حيث أصبح من اللاعبين الأساسيين للفريق منذ إنضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما كان قريبا من الاحتراف إلى الدوري الانجليزي الممتاز.
وعرفت قائمة اللاعبين الأفارقة المتألقين على الصعيد الأوروبي، تواجد كل من زياش، والمالي موسى ماريغا من غيماريتش البرتغالي، والجزائري نبيل غيلاس من نادي عنتاب سبور التركي، السنغالي بيير ديدهيو من بروفليز البلجيكي، والكاميروني آلا نيوم من ويست بروميتش.

وقالت المجلة الفرنسية إن حضور زياش في قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة، جاء بعدما نال ثقة المختصين في تقييم اللاعبين، حيث ساهم بشكل كبير في فوز أجاكس على أوتريخت بنتيجة 3-2 في مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.
يذكر أن زياش تلقى بدوره دعوة الناخب الوطني هيرفي رونار للمشاركة في المباراة المقبلة أمام منتخب الغابون يوم السبت المقبل ضمن الجولة الاولى من التصفيات القارية المؤهلى إلى مونديال روسيا 2018.

للإشارة فقد تم اختيار زياش في الموسم الماضي أفضل لاعب  في الدوري الهولندي، وقد تفوق على العديد من اللاعبين الأجانب والهولنديين، رغم الظروف الصعبة التي مر منها بسبب  عقوبة الاتحاد الأوروبي.

وتأمل الجماهير المغربية ان يكون زياش مثل نور الدين البوخاوي ومنير الحمداوي اللذان قدما للمنتخب الوطني خدمات كبيرة في السنوات الماضية، وساهما في تحقيق نتائج جيدة على المستوى القاري.