الرئيسية / رياضة / الدكتور هيفتي: ارتفاع معدل الرطوبة يؤثر على تداريب المنتخب
الدكتور هيفتي

الدكتور هيفتي: ارتفاع معدل الرطوبة يؤثر على تداريب المنتخب

صرح طبيب المنتخب الوطني الدكتور عبد الرزاق هيفتي أن عامل الارتفاع سيكون مهم خلال مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب الغابون يوم السبت المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وأوضح هيفتي أن الاختلاف الجغرافي بين مدينة مالابو التي تحتضن معسكر الأسود ومدينة فرانس فيل التي ستحتضن المباراة واضح بشكل كبيٍ، مشيرا إلى أن المدينة الغابونية ترتفع عن سطح البجر ب800 متر، بينما مدينة مالابو تقع قرب الشريط الساحلي للبحر.
وأضاف أن هذا الارتفاع لن يكون مؤثر على الجانب البدني للاعبين، لان الارتفاع المؤثر والذي يشكل صعوبة على اللاعبين يجب أن يتجاوز 110 متر عن سطح البحر، قائلا “مدينة فرانس فيل، تقع على ارتفاع 800 متر، لكن هذا الارتفاع غير مؤثر، باعتبار أن الارتفاع الصعب يتجاوز 1100 متر”.
وتابع أن جميع اللاعبين وصلوا لمعسكر المنتخب للمشاركة في التداريب التي تمر في أجواء جيدة، مبرزا أن مدينة مالابو تعرف ارتفاع كبير في معدل الرطوبة مثل جميع البلدان الافريقية المتواجدة بقرب المحيط الأطلسي.

وواصل ” الجو يعرف رطوبة مرتفعة ونحن نقوم بمجهودات كبيرة رفقة الطاقم التقني، لكي يستعيد اللاعبون لياقتهم ويسترجعوا مؤهلاتهم، حتى نستعد جيدا لهذه المباراة المصيرية أمام الغابون يوم السبت المقبل”.
ونفى طبيب المنتخب وجود إصابات حالية في صفوف اللاعبين، مؤكدا على أن جميع يشارك في الحصص التدريبية بشكل عادي، ولا يعاني أي واحد منهم من إصابة أي شيء ما، مشيرا إلى أنه يتابع باهتمام الحالة الصحية للاعبين الغائبين عن معسكر المنتخب مثل بنعطية وعوبادي ونبيل درار والكوثري.

وأكد على أن الطاقم الطبي للمنتخب مكون من أطر كفأة من بينهم كريم سرحان، فرحات فضال، علاء حجار، فريدريك وفرانك غارن، هذا الأخير الذي إنضم مؤخرا للطاقم الطبي للعمل مع بقية الأطر للقيام بعمل كبير بالمنتخب.