الرئيسية / رياضة / رئيس الفيفا يقترح زيادة عدد المنتخبات في المونديال
إنفانتينو

رئيس الفيفا يقترح زيادة عدد المنتخبات في المونديال

تقدم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفاّ بمقترح جديد يتعلق بزيادة عدد المنتخبات في نهائيات كأس العالم، بإقامة بطولة بمشاركة 48 فريقا، عوض 32 منتخبا كما يحصل في النسخ الماضية.

إنفانتينو يعتقد بأن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخباً هو القرار المثالي لتطوير بطولة كأس العالم، على أن يكون هناك دور تمهيدي قبل انطلاق دور المجموعات يغادر على إثره 16 منتخباً المنافسات، ثم ينطلق دور المجموعات بمشاركة 32 منتخباً.
ونقلت وسائل اعلام كولومبية عن إنفانتينو قوله في مناسبة حضرها بجامعة سيرجيو اربوليدا إن مجلس الفيفا سيتخذ قرارا نهائيا بهذا الخصوص في يناير المقبل. وقال”انها أفكار للوصول إلى أفضل حل.. سنناقشها هذا الشهر وسنقرر كل شيء بحلول 2017. هناك أفكار نطرحها لنرى أيها أفضل.”

وتوجد اقتراحات أخرى في الفيفا تهدف إلى زيادة عدد المنتخبات إلى 40 منتخباً يشاركون جميعاً في دور المجموعات، حيث ستقرر الهيئة الإدارية في يناير المقبل أي من هذه الاقتراحات هو الأنسب لتطوير بطولة كأس العالم.
إنفانتينو إنه يقترح اقامة دور تمهيدي اقصائي بمشاركة 32 منتخبا في البلد المضيف ليتأهل 16 منتخبا إلى دور المجموعات. وسينضم اليهم 16 منتخبا اعلى تصنيفا أعفوا من خوض هذا الدور التمهيدي.
وقال “الفكرة هي أن 16 فريقا تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات وتلعب المنتخبات 32 الأخرى مرحلة تمهيدية.. في البلد المنظم لكأس العالم… تلعب على 16 مقعدا اخر.”
وتابع “يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم في العالم بأسره وكأس العالم هو الحدث الأكبر. انها أكثر من مجرد منافسة.. انها حدث اجتماعي.”

ونقلت على لسان رئيس الفيفا القول “هناك إقتراحات لتطوير بطولة كأس العالم، سوف ندرسها في الوقت الحالي لنعلم أيها أفضل للبطولة، ثم سنعلن عن قرارنا النهائي في عام 2017”.