الرئيسية / رياضة / لقجع وحياتو يحققان المصالحة بين الجامعة والكاف
الكاف

لقجع وحياتو يحققان المصالحة بين الجامعة والكاف

عادت العلاقات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الافريقي إلى طبيعتها، بعدما عقد رئيس الجامعة فوزي لقجع لقاءا مع رئيس الكاف عيسى حياتو، على هامش الجمعية العمومية للكونفدرالية القارية بالقاهرة.

وتناول الجانبان سبل توطيد العلاقات وتطويرها بين الجامعة والكاف، بحيث أشاد حياتو خلال هذا الاجتماع بالعمل الذي تقوم به الجامعة لتأهيل البنيات التحتية والملاعب، وتطوير الممارسة الكروية بالمغرب.
وأكد حياتو أن النموذج المغربي يعد مرجعا مهما لبقية الاتحادات القارية، مشيدا بالبرامج التي تقوم الجامعة بتنفيذها على أرض الواقع، والمتمثلة في بناء مراكز للتكوين، وتشجيع الممارسة النسوية، والاهتمام بالفئات الصغرى.

وعبر رئيس الكاف عن رغبته في زيارة المغرب خلال نهاية الشهر المقبل، للاضطلاع على المشاريع التي تم انجازها ، واعادة العلاقات المغربية مع المؤسسة الكروية القارية إلى طبيعتها قبل الخلاف حول كأس افريقيا 2015. كما نوه  حياتو باهتمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالفئات الصغرى باعتبارها دعامة أساسية لتوسيع القاعدة الكروية بالمغرب.
من جانبه أوضح فوزي لقجع أن العلاقات التي تربط الجامعة مع الكاف جيدة، مؤكدا استعداد المغرب للمساهمة في تطوير كرة القدم على الصعيد الافريقي، ووضع كل الامكانيات رهن إشارة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لتحقيق الأهداف.