الرئيسية / رياضة / جمال السلامي: مباراة الكاميرون هي فرصة للاعبين لاكتشاف الأجواء القارية
جمال السلامي

جمال السلامي: مباراة الكاميرون هي فرصة للاعبين لاكتشاف الأجواء القارية

أكد الاطار الوطني جمال السلامي على أن التربص المقبل يدخل في اطار برنامج المنتخب المحلي، واعداد فريق وطني قادر على دخول غمار الاستحقاقات القارية المقبلة.
وأضاف السلامي في تصريح لموقع “مشاهد24” أنه فضل المناداة على لاعبين محليين يتميزون بمؤهلات في المستوى، لاسيما الذين برزوا بشكل جيد مع أنديتهم في بداية الموسم الحالي، وذلك بالتنسيق مع مدرب الناخب الوطني هيرفي رونار.
وأوضح أن الاختيار شمل اللاعبين من مواليد 91و92 فما فوق، لمنح الفرصة لبعض اللاعبين للمشاركة في المباريات الدولية، من بينهم لاعبين جاهزين ولهم تجربة لخوض مثل هذه المباريات.
وقال أن يفضل في هذه الفترة فسح المجال أمام بعض اللاعبين لكي تكون قائمة المنتخب موسعة، مما يسمح بايجاد اختيارات أخرى في قائمة اللاعبين، خاصة أن هناك مواعيد اخرى المتعلقة بالمباريات الدولية للفيفا، وهي مناسبة للمناداة على لاعبين آخرين للمنتخب المحلي.
واعتبر اجراء مباراة ودية امام منتخب الكاميرون خارج المغرب، هي فرصة لاختبار اللاعبين المحليين، ومنحهم الفرصة للتأقلم مع الأجواء الافريقية، وكيف سيتعاملون مع التنافسية وأجواء المباريات القارية.
وأشار إلى ان المباراة الودية الثانية أمام منتخب الأردن تختلف عن مباراة الكاميرون، من ناحية التنافسية، ولكن تعتبر مباراة دولية وتدخل في اطار تحضير المنتخب الوطتي، وهي أيضا فرصة ملائمة للاعبين للخروج باستفادة منها رغم اختلافها عن مباراة الكاميرون، لكنها تظل مباراة اعدادية.
وتابع أن المعيار التي تم من خلاله اختيار قائمة اللاعبين، هو السن وذلك بانتقاء اللاعبين الأقل من 25 سنة، خصوصا الذين يشاركون باستمرار مع فرقهم ولهم تنافسية وحضور في المباريات المحلية، لاسيما الذين يتوفرون على مؤهلات تقنية وبدنية، والمؤهلين لكي يشكلوا نواة المنتخب المحلي الذي سيشارك في نهائيات “الشا”.
ويسافر المنتخب الوطني المحلي إلى الكاميرون يوم الاثنين المقبل، حيث برمج الناخب الوطني جمال السلامي حصتين تدريبيتين قبل لعب المباراة، وسيعود المنتخب مباراة مباشرة إلى مدينة أكادير للتحضير للمباراة الأدن الودية.

إقرأ أيضا :رونار يغير مكان معسكر المنتخب الوطني في غينيا الاستوائية