الرئيسية / رياضة / المكسيكيون يلقبون المدرب غوارديولا ب”المغربي”
غوارديولا

المكسيكيون يلقبون المدرب غوارديولا ب”المغربي”

سرق المدرب الاسباني بيب غوارديولا الأضواء بعدما انتقل من فريق بايرن ميونخ الألماني إلى الدوري الانجليزي، للإشراف على تدريب فريق مانشستر سيتي الذي أصبح ملكا لشخصية إماراتية معروفة.

وحسب الصحافة العالمية فمسيرة غوارديولا مملوءة بالأسرار، خصوصا في أمريكا اللاتينية، حيث يحظى باحترام كبير واهتمام من قبل عشاق البارصا، والكرة الاسبانية، نظرا للانجازات والألقاب التي حققها مع الفريق الكتالوني.
وتناولت بعض الحصف تصريحات اللاعب الأوروغوياني السابق كريستيان أبرو، الذي أكد على أن المكسيكيين يلقبون غوارديولا بـ”المغربي”، عندما حمل قميص في دورادوس في الدوري المكسيكي الممتاز.

وقال أبرو الذي لعب إلى جانب غوارديولا سنة 2006،  “إن جماهير النادي كانت تطلق عليه لقب “المغربي” بسبب اعتقادهم بأن بيب يحمل ملامح مغربية ويشبه المغاربة”. مضيفا أن الجمهور لا يزال يطلق لقب “المغربي” على غوارديولا مؤكداً أن الأخير يضحك عند سماعه ويعجبه كثيراً.
يذكر أن غوارديولا أشرف على تدريب بعض اللاعبين المغاربة مثل المهدي بنعطية في بايرن ميونخ الألماني، وإبراهيم أفيلاي مع برشلونة، ومنير الحدادي، وحاليا يشرف على تدريب احد المواهب المغربية الشابة في فريق مانشستر سيتي هو إبراهيم دياز.

ويسعى غواردويلا لبناء فريق قوي مع السيتي، من أجل المنافسة بقوة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز، ومنافسة الأندية القوية على الصعيد الأوروبية على مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضا : غوارديولا يطرد يايا توري من قائمة “السيتي”