الرئيسية / رياضة / كأس افريقيا.. المنتخب الوطني في المستوى الثالث
كأس افريقيا

كأس افريقيا.. المنتخب الوطني في المستوى الثالث

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن مستويات المنتخبات الافريقية المشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستقام في الغابون خلال العام المقبل.

ووضع الكاف المنتخب المغربي في المستوى الثالث قبل إجراء قرعة نهائيات الكأس القارية، يوم 19 اكتوبر المقبل في العاصمة الغابونية ليبروفيل.
وبهذا التصنيف سيكون المنتخب الوطني أمام مواجهة أحد المنتخبات المتواجدة في المستوى الاول خصوصا غانا والجزائر وساحل العاج والغابون، كما يمكن أن يقع مع احد المنتخبات المصنفة في المستوى الثاني مثل تونس، مالي، بوركينافاصو، والكونغو الديمقراطية.

وسوف يتفادى المنتخب المغربي مواجهة المنتخبات المتواجدة معه في المستوى الثالث، والتي تعبر بدورها منتخبات قوية على الصعيد القاري، مثل الكاميرون، مصر، والسنغال.
ووضع الكاف بعض الاجراءات المتعلقة بالقرعة، حيث قرر وضع منتخب الغابون في المجموعة الأولى، بصفته منظم البطولة، أما حامل اللقب منتخب ساحل العاج فسوف يتواجد في المجموعة الثالثة.

وسيتم اجراء القرعة بسحب منتخبات التصنيف الرابع، ثم المرور إلى منتخبات التصنيف الثالث والثاني، على أن يقوم المنظمون بإجراء قرعة بين الجزائر وغانا فيما يخص تواجدهم بين المجموعتين الثانية والرابعة.
وبهذا التصنيف قد يضع المنتخب الوطني مع أحد المنتخبات المتواجدة معه في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، خاصة ساحل العاج أو الغابون.

وجاء التصنيف على النحو التالي:

وعاء 1: الغابون وكوت ديفوار وغانا والجزائر

وعاء 2: تونس، مالي، بوركينا فاسو، جمهورية الكونغو الديمقراطية

وعاء 3: الكاميرون والسنغال والمغرب ومصر

وعاء 4: توغو، أوغندا، زيمبابوي وغينيا بيساو