الرئيسية / رياضة / ريال مدريد ينجو من فخ بروسيا دورتموند ويقتنص تعادلا ثمينا
بروسيا دورتموند

ريال مدريد ينجو من فخ بروسيا دورتموند ويقتنص تعادلا ثمينا

في ليلة الأبطال، تعادل الفريق الملكي ريال مدريد مع مُضيفه الألماني بروسيا دورتموند بنتيجة 2-2 ضمن الجولة الثانية من منافسات عصبة الأبطال الأوروبية.

تبادل الفريقان الهجمات في الـ45 دقيقة الأولى من عمر المباراة، لكن إسرار الدون كريستيانو رونالدو للعودة في تمزيق شباك الخصوم كانت أقوى، حيث سجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17 بعد بناء هجومي جميل بدأه الكولومبي خاميس رودريجيز من وسط الميدان.

الألمان وكعادته لم يستسلموا وواصلوا هجماتهم المرتدة والتي تكللت بهدف جاء بأقدام اللاعب الجابوني أوباميانج في الدقيقة 43 بعد خطأ دفاعي في صفوف ريال مدريد.

في الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة وتناقل الكرة في وسط الملعب، لكن ريال مدريد حظي بأفضلية نسبية بفضل انطلاقات بيل ورونالدو على الجناحين.

وبصم المدافع الشاب رافاييل فاران حضوره في هذه المباراة وفعل ما لم يفعله الخط الأمامي للملوك، حيث سجل الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد تسديدة من الفرنسي بنزيمة فضل القائم أن يحول مسارها صوبه، حيث لم يجد صعوبة في إنهائها بالمرمى.

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة تمكن شورلى من معادلة النتيجة في الدقيقة 87 بعدما وصلته كرة عرضية فشل مدافع ريال داني كارفاخال في إبعادها ليضعها في المقص الأيسر لمرمى نافاس.

هذا، ورفع الفريقان رصيديهما إلى 4 نقاط مع أفضلية لبروسيا دورتموند في فارق الأهداف علما بأن سبورتنج لشبونة البرتغالي فاز على ليجيا وارسو البولندي 2-0 في المجموعة ذاتها.

في حين فاز ريال مدريد أمام سبورتنج لشبونة 2-1 في الجولة الأولى التي شهدت فوزا ساحقا لدورتموند على مضيفه ليجيا وارسو بنتيجة 6-0.