الرئيسية / رياضة / التعادل يسود قمة برشلونة أمام الأتلتيكو
برشلونة

التعادل يسود قمة برشلونة أمام الأتلتيكو

فرض فريق أتلتيكو مدريد التعادل على فريق برشلومة بهدف لمثله، أمام جمهوره في ملعب الكامب نو لحساب الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الاسباني.

عرف الشوط الأول سيطرة مطلقة لفريق برشلونة الذي احتكر وسط الميدان، الذي دخل منذ البداية لتأكيد صحوته المؤخرة على الصعيد الاسباني، معتندا على ثلاثي msn في خط الهجوم، مدعوما بثلاثي الوسط إنيستا وراكيتيش وبوسكيتش.
وخلق فريق برشلونة مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل خصوصا بواسطة ميسي الذي حاول الاختراق في الكثير من المناسبات، بينما أهدر سواريز فرصة حقيقة، بعدما تلقى تمريرة جيدة من إنيستا.

بينما اعتمد “الروخي بلانكوس” على الحملات المضادة بواسطة المهاجمين كريزمان وغيميرو، هذا الأخير كاد أن يصل لشباك الحارس تيرتشيغن، لولا تدخل إنيستا.
وفي الدقيقة 41 من الشوط الأول تمكن الكرواتي راكيتيش من توقيع الهدف الأول، بعدما تلقى تمريرة عرضية من “الرسام” إنيستا ليسكن الكرة في شباك الحارس أوبلاك بضربة رأسية مركزة.

خلال الشوط الثاني قام المدرب ديغو سيميوني ببعض التغييرات في تشكيلة الأتلتيكو، حيث أقحم المهاجمين أنخل كوريا وفرناندو طوريس، من أجل العودة في النتيجة، بعدما غير من أسلوبه الدفاعي، وقرر تعزيز وسط الميدان.
وعرفت المباراة خروج اضطراري لليونيل ميسي بسبب الاصابة، حيث أقحم المدرب إنريكي مكانه التركي أردا توران، الذي وجد صعوبة كبيرة في تخطي المدافع فليبي لويس.

وفي الدقيقة 61 تمكن البديل كوريا من تعديل النتيجة، إثر هجمة مرتدة قادها من الجهة اليسرى، ليتجاوز المدافعين بيكي وماسكيرانو ليسدد الكرة نحو شباك الفريق الكتالوني.

وفي مباراة أخرى خرج ريال مدريد بدوره متعادلا بميدانه أمام فريق فيال ريال بهدف لمثله، ضمن نفس الجولة من الليغا، في مبارة أقيمت فوق أرضية سانتياغو بيرنابيو.

عقب هذه النتيجة واصل الريال صدارة الدوري برصيد 13 نقطة، متبوعا بفريق إشبيلية صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين، بينما احتل برشلونة المركز الثالث برصيد عشر نقاط، ثم الأتلتيكو في المركز الرابع ب9 نقاط.