الرئيسية / رياضة / الملك يهنئ ”أبطال ريو” المغاربة ويصف إنجازاتهم بالكبيرة
الملك

الملك يهنئ ”أبطال ريو” المغاربة ويصف إنجازاتهم بالكبيرة

بعد الإنجازات التي حققوها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الموازية بريو دي جانيرو، خص الملك محمد السادس الأبطال الأولمبيين المغاربة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتهاني في برقيات عبر من خلالها عن تقديره لمجهوداتهم، وحثهم على مواصلة العمل للتألق مجددا في منافسات مستقبلية.

ولأنه خلق المفاجأة، ونجح في تحطيم رقم قياسي عالمي، وصف الملك إنجاز البطل الأولمبي محمد أمكون الحائز على الميدالية الذهبية لسباق 400 متر، بالإنجاز الكبير، وأشاد بروحه الرياضية التنافسية، معتبرا أنه نال اللقب عن جدارة واستحقاق.

أما البطل الأمين الشنتوف الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة الماراتون لفئتي ”تي 11 – 12”، وأخرى فضية لمسابقة 5000 متر لفئتي ”تي 12 – 13”، فنوه الملك بجهوده الجبارة من أجل تحقيق أفضل الإنجازات.

ونفس التنويه، تضمنته البرقية الموجهة للبطل الأولمبي عز الدين نويري الفائز بالميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة لفئة إف 34 ضمن منافسات هذه الدورة.

ليس ذلك فحسب، بل إن الملك محمد السادس اعتبر إنجاز نويري لقبا مشرفا للرياضة الوطنية، وخاصة للرياضيين الشباب المغاربة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي برقيات التهاني الثلاث، شدد العاهل المغربي على ضرورة مواصلة الأبطال الأولمبيين العمل والتداريب لتحقيق إنجازات أفضل في القادم من المسابقات الدولية.