الرئيسية / رياضة / رونار: افتقدنا الحماس والليبيون استحقوا التعادل
رونار

رونار: افتقدنا الحماس والليبيون استحقوا التعادل

أكد الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، أن العناصر الوطنية غاب عنها الحماس، بسبب غياب الجماهير المحفزة في المباراة التي جمعته بالمنتخب الليبي على أرضية ملعب “رادس” في تونس، برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

وأوضح رونار أن مستوى المنتخب الليبي كان جيدا في المبارة، حيث يتوفر على عناصر في المستوى الكبير، سبق لها وتوجت بكأس إفريقيا للمحليين قبل سنتين، مع المدرب نفسه، مشيرا إلى أن هذا التتويج لن يأتي صدفة، وأنه رغم جميع المشاكل التي من الممكن أن تعيقه، إلا أنه يبقى من المنتخبات القوية على المستوى القاري حاليا.

وقال رونار، في ندوة صحفية أعقبت المقابلة، “عندما يجرى اللقاء في يونيو قبيل العطلة، وعندما يلعب المغرب وقد ضمن تأهله إلى النهائيات، وعندما يجرى اللقاء أمام مدرجات فارغة، هي كلها عوامل لا تحفز على اللعب، وإن كان من المفروض التعامل معها”.

وأضاف الناخب الوطني أن الليبيين قدموا شوطا ثانيا أفضل استحقوا  نتيجة التعادل أمام المنتخب المغربي الذي كان مطالبا بالعمل أكثر، خصوصا على مستوى الشق الهجومي،مؤكدا أن الأمور كانت تسير في المنحى الصحيح، حتى تمكن الخصم من تسجل هدف التعادل، بسبب بعض الأخطاء المرتكبة من قبل بعض اللاعبين في آخر الدقائق.

ومن المقرر أن تستقبل النخبة الوطنية نظيرتها ساو تومي وبرينسيبي في شهر شتنبر المقبل، برسم الجولة السادسة  و الأخيرة من هذه الإقصائيات.