الرئيسية / الرئيسية / تعادل صعب للمنتخب الوطني أمام منتخب ليبيا
تصنيف الفيفا
المنتخب المغربي

تعادل صعب للمنتخب الوطني أمام منتخب ليبيا

تعادل المنتخب الوطني بصعوبة أمام نظيره الليبي بهدف لمثله، مساء اليوم الجمعة في مباراة أجريت بملعب رادس بتونس، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون.

في الشوط الأول اعتمد الفريق الوطني على الحملات المرتدة بواسطة أمرابط ويوصوفة، وقد كانت أفضل فرصة لصالح المنتخب عبر المهاجم خالد بوطيب الذي انفرد بالحارس الليبي في عدة مناسبات.

ومن خلال ركنية نفذها حكيم زياش، تمكن نبيل درار من افتتاح التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة 36 من تسديدة قوية استقرت في الشباك.

من جهته حاول المنتخب الليبي تهديد مرمى منير المحمدي من خلال الضربات الثابثة، والتي شكلت خطورة في الدقائق الأخيرة من الشوط.

في الشوط الثاني نزل مستوى المباراة، وكثرت التدخلات العنيفة من قبل لاعبي المنتخب الليبي، بينما اعتمد لاعبو المنتخب على الانسلالات الجانبية والتمريرات العرضية، بواسطة زياش وأمرابط.

وقام رونار بإشراك العربي مكان بوطيب، من أجل تأمين النتيجة والبحث عن الفعالية الهجومية على المستوى الأمامي. كما أجرى بعض التغييرات في تموضع اللاعيين بالملعب، خاصة أمرابط وزياش وبوصوفة الذين تبادلوا المراكز.

بدوره تحسن أداء المنتخب الليبي بعدما قام المدرب كليمانتي بثلاث تبديلات، جعلت اللاعبين الليبيين أكثر تقدما وخطورة على مرمى المحمدي، حيث خلقوا مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل.

بالرغم من تفوق المنتخب بهدف درار، إلا أن المستوى الجماعي تراجع في الشوط الثاني، حيث كان لاعبو المنتخب الليبي أصحاب المبادرة، من خلال تحكمهم في الكرة وضغطهم على منطقة المنتخب.

وفي الدقيقة 91 تمكن المهاجم الليبي سند الوفلي من تسجيل هدف التعادل من ضرية رأسية جيدة، مستغلا ثغرة في دفاع الفريق الوطني.