الرئيسية / الرئيسية / بنشيخة : مشروع كرة القدم الوطنية يعد مستقبلا للآجيال القادمة
عبد الحق بنشيخة

بنشيخة : مشروع كرة القدم الوطنية يعد مستقبلا للآجيال القادمة

صرح عبد الحق بنشيخة مدرب فريق إتحاد طنجة لموقع “مشاهد24” على أن الأيام الدراسية لكرة القدم الوطنية هي خطوة مهمة جدا، لتقديم الاستشارة وإبداء الآراء بالنسبة للمتدخلين في الشأن الكروي مثل الاداريين و المكونين والمدربين والاعلاميين.

وأضاف بنشيخة  للموقع أن اللقاء الدراسي يعد خطوة مهمة لتطوير الكرة المغربية، خاصة على مستوى الاحتراف، مؤكدا على أن الهدف لا يمكن أن يأتي في ظرف وجيز، لكنه يتطلب عمل على المدى المتوسط والبعيد، مشبرا إلى أن الآجيال القادمة هي التي ستستفيد من هذا المشروع الشامل.
وقال المدرب الجزائري إن ” هذا اليوم 31 ماي مناسبة لتسخير وتوفير الامكانيات، للمضي قدما في المجال الاحترافي نحو الأمام، في ظل وجود ملاعب جيدة وبنيات تحتية في المستوى، والتي سوف تساعد في تسهيل المأمورية للأندية وللجميع في المستقبل”.

وأشاد بنشيخة بالمنشآت الرياضية والملاعب التي يتوفر عليها المغرب في عدة مدن، مبرزا أن ما يوجد حاليا يعد مكسب مهم بالنسبة للكرة المغربية، التي تسير بخطى ثابثة نحو الأفضل، لكن في حاجة لمواكبة موازية في مجال التكوين والتأطير والفئات الصغرى.

وأوضح أن توفير الامكانيات للأندية والوسائل التقنية والأطر والاهتمام بالتكوين والقاعدة، يصب في مصلحة المغرب والمنتخبات الوطنية المغربية، وللآجيال القادمة، داعيا إلى تضافر الجهود من أجل إنحاج رياضة كرة القدم، التي لها مكانة خاصة لدى الجمهور المغربي، وتعتبر موردا اجتماعيا للعديد من الناس.