الرئيسية / أحوال الناس / إضراب أطر ومستخدمي الطريق السيار يشل “لوطوروت” على مدى يومين
رايسلا قيرطلا

إضراب أطر ومستخدمي الطريق السيار يشل “لوطوروت” على مدى يومين

تشهد الطريق السيار على مدى 48 ساعة، ابتداء من زوال يوم غد الأحد إلى غاية يوم الثلاثاء، إضرابا عاما وطنيا يخوضه أطر ومستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

وأعلنت الجامعة الوطنية للطرق السيارة، خوضها للإضراب العام لمدة 48 ساعة من يوم الأحد على الساعة الثانية زوالا إلى الساعة الثانية من زوال يوم الثلاثاء، ما سيجعل الشركة تسجل خسائر في مداخيلها، واكتظاظا بسبب المجانية.

وأرجعت الجامعة الوطنية قرار خوضها للإضراب في بيان لها توصل موقع “مشاهد24” بنسخة منه، إلى “إقدام المدير العام على تنزيل الهيكلة الجديدة للشركة في غياب تام لأي إشراك للنقابة”، متهمة المدير العام للشركة ب”الدفع لافتعال الاحتقان الاجتماعي من أجل فرض سياسته وتمرير صفقات مشروهة”.

الجامعة الوطنية للطرق السيارة، اتهمت أيضا في بيانها الشركة ب”تملص المدير العام عن إبرام الاتفاقية الجماعية وإخلاله بالالتزامات الموثقة في محضر اتفاق 20 ماي 2016، وإصراره على المساس بالحقوق والمكتسبات”.

وطالبت النقابة المذكورة في بيانها، إدارة الشركة ب”الوفاء بالالتزامات والتعهدات والكف عن محاربة العمل النقابي واحترام المؤسسات”، وكذا “فتح حوار جاد ومسؤول واحترام مدونة الشغل”، إلى جانب “الإيقاف الفوري لتنزيل الهيكلة والإيقاف الفوري للعمل بأي تعديل للقانون الأساسي حتى تدارسه مع النقابة”.