الرئيسية / أحوال الناس / التحقيق في اغتصاب قاصرين مغاربة بسبتة المحتلة
فتح تحقيق حول اغتصاب القاصرين المغاربة في سبتة المحتلة

التحقيق في اغتصاب قاصرين مغاربة بسبتة المحتلة

قرر القضاء الإسباني فتح تحقيق حول قضية اغتصاب القاصرين المغاربة في مدينة سبتة المحتلة، إثر روبورتاج كانت نشرته اليومية الإسبانية “إيل موندو” في عددها ليوم الأحد الماضي.

ووضع المدعي العام المكلف بالأحداث، خوسيه لويس بويرتا، ملف الاعتداءات الجنسية على القاصرين المغاربة غير المرفوفين، أمام القضاء، لتعميق التحقيق حول إذا كانوا فعلا تعرضوا للاغتصاب في محطة القطار القديمة “ساردينيرو” كما نددت بذلك يومية “إيل موندو”.

وكانت اليومية الإسبانية نبهت في روبورتاج، أنجزه الصحفي لوكاس دو لاكال، إلى أن مواطنا مغربيا يدعى أ.البركاني، وينصب نفسه كحامي للقاصرين المغاربة غير المرفوقين، والذين يتسكعون في مختلف أزقة وشوارع المدينة، يقوم بخديرهم، ليعتدي عليهم جنسيا.

وقال أ.البركاني المتحدر من مدينة بركان والبالغ من العمر 40 سنة، إنه يحمي الأطفال ويساعدهم على العيش في انتظار العبور عبر الإختباء في الشاحنات أو على متن البواخر، مضيفا أنه يمد القاصرين بالمخدرات “في حال أساؤوا التصرف معه”.

وأوضح الرروبورتاج أن الامر يتعلق بقاصرين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14سنة ولجوا مدينة سبتة بطريقة غير شرعية، في انتظار العبور إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.