الرئيسية / أحوال الناس / بلجيكا: مغربية تترأس لجنة قيادة مشروع القطار الجهوي السريع
المغربية جهان عنان على رأس لجنة قيادة مشروع القطار الجهوي السريع ببلجيكا

بلجيكا: مغربية تترأس لجنة قيادة مشروع القطار الجهوي السريع

تم تعيين المواطنة المغربية الحاصلة على الجنسية البلجيكية،جهان عنان، على رأس لجنة قيادة مشروع القطار الجهوي السريع ببلجيكا.

وتداولت العديد من وسائل الإعلام البلجيكية الخبر، مشيدة، في الوقت ذاته، بكفاءة المواطنة المغربية في مجال السكك الحديدية والقطار الجهوي السريع.

ومن بين المهام الأولى التي على جهان القيام بها، فور تعيينها، تدبير مشاريع للحصول على ميزانية كافية من أجل استكمال مشروع القطار الجهوي السريع، خاصة الخطوط 161 الرابطة بين بروكسل وأوتينييس و124 الرابطة بين بروكسل ونيفلس.

وقرر المجلس الإداري للشركة الوطنية للسكك الحديدية البلجيكية تعيين جهان عنان، بعد مسار مهني حافل بالإنجازات، حيث سبق لها أن عملت كمستشارة بديوان نائب الوزير الأول، ديديي ريندرز، خلال سنة 2008، وكانت مكلفة بعدد من الملفات (السكك الحديدية، الطاقة، المقاولات العمومية، البيئة، المناخ، الاتصالات، البريد). وتقلدت أيضا منصب مستشارة بديوان وزير الشؤون الخارجية، لويس ميشال، في الفترة الممتدة بين سنة 2001 و2004.

ويذكر أن جهان عنان من مواليد سنة 1971 بمدينة الدار البيضاء، وانتقلت للعيش في بلجيكا حيث حصلت على دبلوم الدراسات العليا في اقتصاد التنمية وعلوم السكان بالجامعة الكاثوليكية بلوفان.