الرئيسية / أحوال الناس / المغرب يقدم خبراته في صناعة الطائرات بملتقى “أيرومارت مونريال”
يشارك المغرب في الملتقى الخامس الدولي "أيرومارت مونريال"

المغرب يقدم خبراته في صناعة الطائرات بملتقى “أيرومارت مونريال”

يشارك المغرب، إلى جانب 27 بلدا، في الملتقى الخامس الدولي “أيرومارت مونريال”، الذي يفتتح أشغاله اليوم الثلاثاء بمونريال، والذي سيعرف تنظيم أكثر من 11 ألف لقاء أعمال ثنائي “بي تو بي”.

وخلال مشاركته في هذا اللقاء، الذي يعد مناسبة مهمة يلتقي من خلالها الفاعلون في قطاع الطيران، سيعمل الوفد المغربي على مواكبة 5 شركات و4 ممثلين للنظم الإيكولوجية في مجال الطيران، فضلا عن تنظيم ندوة المغرب لتقديم صناعة الطيران بالمملكة.

وسيسهر الوفد المغربي أيضا على إقامة شراكات استراتيجية مع الفاعلين الرئيسيين في صناعة الطيران سواء في القارة الأوروبية أو الأمريكية، وتقديم الخبرة المغربية لدى العديد من الهيئات الأخرى، وذلك بهدف أن يصبح المغرب قاعدة للمناولة بالنسبة للسوق الكندية.

ويشرف على هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة حوالي 800 شركة، المركز المغربي لانعاش الصادرات “المغرب تصدير”، بشراكة مع اتحاد الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وتندرج مشاركة المغرب في هذه التظاهرة العالمية في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، وعقب إطلاق أول أربعة نظم إيكولوجية للطيران في شعب التجميع والتركيب، ونظام الأسلاك الكهربائية، والصيانة والاصلاح، والهندسة.