الرئيسية / أحوال الناس / منظمة إسبانية تطلق مشاريع تنموية في المغرب

منظمة إسبانية تطلق مشاريع تنموية في المغرب

تستعد المنظمة غير الحكومية الإسبانية ” Azul en Accion”، إلى إطلاق العديد من المشاريع التنموية في بعض المناطق القروية الواقعة جنوب المغرب، من أجل مساعدة السكان على ولوج التعليم وتعلم مهن الخياطة وصناعة الفخار، وإنتاج العسل.

وقدمت هذه المنظمة مشاريعها، التي تنوي إطلاقها ابتداء من يوم 15 من شهر أبريل الجاري، اليوم الإثنين في مدينة مرسيا الإسبانية، مقر المنظمة، موضحة أن برنامجها في المغرب يخص بالأساس النساء في الوسط القروي، باعتبارهن الدعم الأساسي للعائلة.

وتتضمن هذه المشاريع على وجه الخصوص، أوراشا لمحو الأمية، ودورات تكوينة لبعض الأشخاص، حتى يمكن لهم، في المستقبل، إعطاء دروس في محو الأمية في الدواوير التي يقطنوها.

ويضم البرنامج التنموي للمنظمة الإسبانية أيضا إنجاز أورواش لتعلم الخياطة، وتربية النحل من أجل إنتاج العسل، باستعمال تقنيات حديثة، وذلك بهدف النهوض بهذه المناطق.

وفي مجال الصحة، تعتزم المنظمة إطلاق برامج للعناية بصحة الأم والطفل، حيث يمكن لنساء هذه المناطق الاستفادة من دورات تكوينية تساعدهن على الاعتناء بصحة الفم والأسنان خلال فترة الحمل والرضاعة، بالإضافة إلى أوراش أخرى تهم صحة العيون.