الرئيسية / أحوال الناس / المقاولون الجدد يلتقون في “تحدي التصدير بإفريقيا”

المقاولون الجدد يلتقون في “تحدي التصدير بإفريقيا”

 

يلتقي مقاولون شباب من 12 جهة بالمغرب في أول تظاهرة ينظمها المركز المغربي لإنعاش الصادرات “المغرب-تصدير”، وقطب إفريقيا “هوب أفريكا” من 3 إلى 18 أبريل الجاري.

وتهم جولة وطنية تحمل شعار “تحدي التصدير بإفريقيا” يجتمع فيها المستثمرون والمقاولون بإفريقيا مع مقاولين ومصدرين جدد من المغرب.

وتأتي هذه الجولة في إطار النسخة الخامسة لـ “هوب افريكا”، أول منصة للمستثمرين والمقاولين الأفارقة، وهي النسخة التي ستعقد في 4 و5 ماي المقبل  بالدارالبيضاء. ويستهدف “تحدي التصدير بإفريقيا” المصدرين الجدد والمقاولين الشباب والحاملين للمشاريع الراغبين في التصدير إلى إفريقيا، من أجل تيسير طريق النجاح لهؤلاء الشباب المصدرين أو المصدرين المحتملين والذين يتوفرون على مشروع تنموي طموح للتصدير، عبر برنامج للمعلومات والتكوين والمواكبة.

ويخص هذا البرنامج كل المقاولات بالجهة والعاملة في كل القطاعات باستثناء الصناعة الغذائية والصناعة التقليدية والسياحة، حيث يوفر المنظمون تكوينا للمقاولين حول كيفية التعريف بمشاريعهم، حتى يمكن تأهيلهم لإنجاح إدماجهم بإفريقيا.

وفي هذه الجولة، سيكون للمصدرين الشباب الجدد الفرصة لتقديم مشاريعهم المقاولاتية أمام لجنة متخصصة في عالم المقاولة.

وستتاح للمقاولين، الذين سيتم اختيارهم خلال هذا التقديم، إمكانية الولوج المجاني لأرضية (بي 2 بي أفريكا) لتطوير فرص الأعمال، خلال النسخة الخامسة لمنتدى قطب إفريقيا “هوب أفريكا” المرتقب في ماي المقبل بالدار البيضاء، والذي سيقدم عرضا حول مزاولة الأعمال التجارية بإفريقيا، لإبراز خصائص اكتشاف إفريقيا اليوم، والتعرف على كيفية إنجاح مشروع الاندماج بالسوق الإفريقية، والتعرف على المراحل اللازمة للاستثمار بإفريقيا، وكيفية تجنب الأخطاء.