الرئيسية / أحوال الناس / مسابقة “شاعر القصبات” لتشجيع الشباب المبدع بورزازات

مسابقة “شاعر القصبات” لتشجيع الشباب المبدع بورزازات

 

تنظم خلية اللغة العربية، التابعة لمصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، وبتنسيق مع نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي، يوم  السبت 15 أبريل، بقصر المؤتمرات بورزازات، النسخة الثانية من مسابقة “شاعر القصبات”، بدعم من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بورزازات.

المسابقة، التي ستنطلق في الثانية والنصف زوالا، تقدم فرصة للشعراء الشباب، بالثانوي التأهيلي بإقليم ورزازات، لإبراز مواهبهم الشعرية والتنافس مع نظرائهم للفوز بالجائزة الكبرى.

وللإشارة، تأسس نادي عكاظ للإبداع الأدبي والمسرحي سنة 2006، بثانوية أبي بكر الصديق التأهيلة، يشرف عليه الأستاذان خالد مساعف وإدريس الرقيبي. ويهدف إلى تشجيع كل الأقلام المبدعة الشابة، التي تكتب في جنس القصة القصيرة والشعر والمسرح، وإلى صقل المواهب المسرحية، وتنشيط المؤسسة ثقافيا بتنظيم أنشطة ثقافية مختلفة: “عروض/ندوات/ورشات/رحلات…”.  من أشهر إنجازاته تنظيم مسابقة أمير الشعر ” ثلاث مرات، وتشخيص عدد كبير من المسرحيات أبرزها “الجمر والرماد”، و”محاكمة القلم”،و”بقايا تلميذ”، و”حطام مدرسة”، و”درس الحياة”، و”دمعة وابتسامة”، و”الوصية”… وغيرها من النصوص التربوي التي أبدعها النادي، إلى جانب إصداره أربع مجموعات قصصية هي “أول الغيث”، و”أقلام حالمة”،  و”للحروف صدى”، و”عزف على وتر الحكاية”.