الرئيسية / أحوال الناس / مبادرة “مصروفي” لمساعدة الطلبة على تمويل دراستهم
مبادرة "مصروفي"

مبادرة “مصروفي” لمساعدة الطلبة على تمويل دراستهم

تم إطلاق، أخيرا، بمدينة الدارالبيضاء، مبادرة تحمل اسم “مصروفي”، وذلك بهدف مساعدة الطلبة على ربط علاقات بعالم الشغل، ما من شأنه أن يساعدهم على تمويل دراستهم بأنفسهم.

وتمنح مبادرة “مصروفي”، التي أطلقلها الطالب صلاح الدين متشرف، من الجامعة الدولية للدار البيضاء، للطلبة إمكانية الاستفادة من وظائف بدوام جزئي وفرص مستقلة من أجل تمويل دراستهم. وفي المقابل، تضمن للشركات الاستفادة من خدمات طلبة مؤهلين وقادرين على التكيف مع أنماط عملهم ومهامهم.

وتضع هذه المبادرة، التي تستهدف بالأساس خريجي المدارس الثانوية الشباب الذين ينتمون إلى أسر فقيرة بالمناطق النائية، من بين أولوياتها مكافحة الهدر المدرسي، حيث يمكن للطالب الحصول على مصروفه مع متابعة دراسته في الوقت ذاته.

وصرح صاحب المبادرة أن العديد من الشباب لا يمكنهم ولوج بعض الجامعات، لأنهم يتحدرون من أسر محدودة الدخل، ما يضطرهم أحيانا إلى تغيير مسارهم الدراسي، و”لهذا تم ابتكار “مصروفي” لمساعدتهم على استكمال دروسهم في التخصصات التي يفضلونها”.

ويذكر أن الطالب صلاح الدين متشرف يدرس في السنة الخامسة في شعبة الهندسة الميكانيكية بالجامعة الدولية للدارالبيضاء، وسبق له أن مثل الجامعة بمبادرة كلينتون العالمي