الرئيسية / أحوال الناس / بعد عام على حكم التصفية.. نقابيون يدعون لبعث الروح في ”سامير”
''سامير''

بعد عام على حكم التصفية.. نقابيون يدعون لبعث الروح في ”سامير”

يواصل نقابيو شركة ”سامير” لتكرير البترول التي تمر من أزمة غير مسبوقة، الضغط على الجهات المسؤولة لإنقاذ المصفاة الوحيدة بالمملكة من الضياع.

وبمناسبة مرور سنة كاملة على حكم التصفية القضائية الصادر عن المحكمة التجارية بالدار البيضاء، جدد نقابيو الشركة المنتمون للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مطالبة الدولة بالتدخل العاجل لتيسير شروط التفويت، ودعم الاستثمارات في صناعات تكرير البترول، مشددين على ضرورة عودة المالية العمومية كمساهم في رأسمال المصفاة.

وفي وقت حرم فيه العمال من أبسط حقوقهم، دعا أعضاء الكونفدرالية، سنديك التصفية القضائية بالإفراج الفوري عن حق الأجراء والمتقاعدين في التغطية الصحية، مؤكدين تشبثهم بضمان الحق في الشغل والمحافظة على المكاسب الجارية في الاتفاقية الجماعية، ومراجعة كل قرارات الإدارة السابقة.

وأمام وضع مرتبك طالت مدته، وجه النقابيون رسالة قوية للمسؤولين، إذ كشفوا أنه رغم المعاناة التي عاشوها، إلا أنهم مستعدون لدعم كل الإجراءات الكفيلة ببعث الروح في مصفاة المحمدية.

وكانت المحكمة التجارية بالدارالبيضاء، أصدرت يوم 21 مارس 2016، حكما يقضي بتصفية شركة ”سامير” المتوقفة عن الإنتاج منذ غشت 2015.

ويذكر أن ملف مصفاة تكرير البترول، دخل النفق المسدود، بعدما لم تتوصل الحكومة إلى حل توافقي مع المالك السابق لها الحسين العمودي وتسلمه للقضاء.