الرئيسية / أحوال الناس / ناشطة صحراوية ترفع دعوى ضد ممثل البوليساريو بفرنسا
الناشطة الصحراوية عائشة رحال

ناشطة صحراوية ترفع دعوى ضد ممثل البوليساريو بفرنسا

رفعت الناشطة الصحراوية ورئيسة جمعيىة “نساء صحراويات من أجل الديموقراطية وحقوق الإنسان”، عائشة رحال، دعوى قضائية ضد ممثل البوليساريو بفرنسا، بشرايا أبي البشر، بتهمة التحريض ضدها بعد مشاركتها في برنامج حول الصحراء المغربية، بثته القناة الدولية “فرانس24”.

وأودعت الناشطة الصحراوية شكايتها في مخفر الشرطة “أوبروفيلي” بالعاصمة الفرنسية باريس، قصد استدعاء الشرطة الفرنسية للمدعو بشرايا أبي البشر، وفتح تحقيق معه حول الواقعة.

وأوضحت عائشة رحال في شكايتها أنها تعرضت لاعتداء لفظي في إحدى شوارع مدينة العيون، من قبل عناصر موالية لجبهة البوليساريو، تم تسخيرهم من المدعو بشرايا أبي البشر، وذلك إثر مشاركتها في برنامج “وجها لوجه” الذي تبثه قناة “فرانس24 “، وكان موضوع حلقته حول الصحراء المغربية.

وخلال البرنامج، دافعت الناشطة الحقوقة الصحراوية على مغربية الصحراء، ما آثار غضب أعداء وحدتنا الترابية، الذين لجؤا إلى أسالبهم المعهودة بالسب والشتم في حقها.

والجدير بالذكر أن جمعية “نساء صحراويات من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان”، تعد من بين أبرز المنظمات الحقوقية في إسبانيا المدافعة عن الوحدة الترابية والرافضة للأطروحة الانفصالية، كما تعرف بتنديدها ضد ممارسات البوليساريو التعسفية ضد الصحراويين المحتجزين في تندوف، وذلك بإصدار بيانات رسمية للرأي العام وحضور المؤتمرات الدولية حول حقوق الإنسان وتنظيم ملتقيات سواء في المغرب أو في إسبانيا حول الأوضاع في المخيمات.