الرئيسية / أحوال الناس / اعتقال 16 مغربيا في إسبانيا بتهم النصب وابتزاز المهاجرين
عصابة تنصب على مواطنين مغاربة،

اعتقال 16 مغربيا في إسبانيا بتهم النصب وابتزاز المهاجرين

فكك الحرس المدني الإسباني، أخيرا، عصابة إجرامية، وأوقف 16 مواطنا مغربيا بين مدينتي قاديس وويلفا (إقليم الأندلس)، بتهمة النصب على مواطنين مغاربة، يتم جلبهم إلى إسبانيا بطرق غير قانونية، وابتزاز عائلاتهم في المغرب.

وأوضح الحرس المدني الإسباني أن العصابة الإجرامية قامت بجلب نحو 300 شخص إلى إسبانيا بطرق غير قانونية خلال سنة واحدة، بينهم 16 قاصر.

وحجزت عناصر الحرس المدني 132 كيلوغراما من الحشيش في ستة منازل لأفراد العصابة، بالإضافة إلى 16 ألف و 435 أورو، و17 هاتفا محمولا، وسيارتين، وحاسوبا محمولا.

وأوضحت التحقيقات التي أجراها الحرس المدني الإسباني مع الموقوفين، أن المهاجرين غير الشرعيين كانوا يدفعون مبالغ مالية تصل إلى حوالي ألف و200 أورو كمقدم للعصابة، التي كانت تسلبهم هواتفهم النقالة وكل ممتلكاتهم الشخصية، وتحبسهم في منازل متفرقة في منطقة ويلبا، لتبتز عائلاتهم في المغرب، وتجبرها على أداء ثمن الرحلة من جديد.

وتابعت المصادر أن عائلات الضحايا كانت تدفع مبالغ مالية تتراوح بين 350 و700 أورو إضافية، مقابل تخليص أقربائها من قبضة العصابة.

ويرى الحرس المدني الإسباني أن أفراد العصابة قد كسبوا مبالغ مالية كبيرة من هذه العمليات الإجرامية، تقدر قيمتها بحوالي 350 ألف أورو.