الرئيسية / أحوال الناس / البنوك التشاركية.. خطوة جديدة تقرب موعد انطلاقها بالمملكة
البنوك التشاركية

البنوك التشاركية.. خطوة جديدة تقرب موعد انطلاقها بالمملكة

يواصل بنك المغرب الإشراف على الإجراءات التي من شأنها تمكين البنوك التشاركية من بدء عملها بالمملكة، بالشكل القانوني، وبعيدا عن أي مشاكل أو اختلالات.

وفي خطوة تكشف أن موعد افتتاح هذا النوع من البنوك ببلادنا صار قريبا، أحال عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، أول ترخيص لإحداثها على الأمانة العامة للحكومة لنشره بالجريدة الرسمية.

ويتعلق الأمر، بترخيص لبنك تشاركي يجمع كل من القرض العقاري والسياحي وبنك قطر الدولي الإسلامي، والبنك المغربي للتجارة الخارجية الخارجية الذي سيقدم منتجات بنكية تشاركية.

وتمت إحالة ترخيص هاتين المؤسستين على الأمانة العامة للحكومة، لكونهما أعدا الملفات القانونية، واستكملا كل النقاط المطلوبة منهما، وخصوصا ما يتعلق بالضرائب، حسب ما أكده الوالي.

ويذكر أن لجنة مؤسسات الائتمان قد منحت موافقتها في يناير الماضي، لخمسة بنوك مغربية لإنشاء مؤسسات للبنوك التشاركية، كما منحت الترخيص لثلاث مؤسسات لتقديم منتوجات بنكية تشاركية.

وتترقب شريحة واسعة من المغاربة، فتح البنوك التشاركية الموجودة بمجموعة من الدول العربية، أبوابها بالمملكة، فيما يحرص البنك المركزي المغربي على استكمال جميع الإجراءات.