الرئيسية / أحوال الناس / حجز 194 قطعة خشب العرعار الأخضر مخبأة في مخزن بالصويرة

حجز 194 قطعة خشب العرعار الأخضر مخبأة في مخزن بالصويرة

 

جرى، أول أمس الاثنين، حجز كمية كبيرة من خشب العرعار الأخضر، وإلقاء القبض على الشخص الذي يخبئها داخل مخزن بالصويرة، بصفة غير قانونية، والذي تمت إحالته، أمس الثلاثاء، على النيابة العامة بتهمة تدخل في نطاق الجرائم الغابوية.

وكانت فرقة من حراس الغابات التابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات بالصويرة، باشرت عملية تفتيش بالمخزن المذكور أسفرت عن حجز 194 قطعة من خشب العرعار، تزن 5707 كيلوغرام.

وأوضحت المديرية الجهوية للمياه والغابات بالأطلس الكبير، في بلاغ توصلت “مشاهد 24” بنسخة منه، أن الموقوف حاول التهرب من “جريمته”، وإثبات قانونية حصوله على الأشجار من مرحلة القطع إلى التخزين، حين أدلى بوثائق مزيفة، قالت المديرية أن تاريخ إصدارها يعود إلى سنة 2012، الشيء الذي لم يساعده على إخفاء الطابع الجرمي لهذه العملية، حيث تبين للمصالح المعنية أن الخشب لازال حديث القطع من المجال الغابوي.

وأبرز البلاغ أن ايقاف المعني بالأمر وحجز هذه الكمية من الخشب تم بعد إشعار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة، وبحضور ضابط من الشرطة القضائية.

للإشارة، فإن مصالح المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر تقوم بشكل دوري بعمليات مراقبة قطع الأشجار واختراق المجال الغابوي بصفة غير قانونية، وفي إطار تنظيمي، إعمالا لمبدأ الحكامة الجيدة في حماية الموارد الغابوية

وتؤكد المديرية الجهوية على أن مراقبة المجال الغابوي، ومكافحة الجرائم الماسة بالغابة، تعد أساسية إلى جانب النهوض بتقنيات تطوير الإنتاج وتدبير وحماية الموارد الغابوية من أجل ضمان صيانة والاستخدام المسؤول للموارد الغابوية.