الرئيسية / أحوال الناس / منتدى بدائل المغرب يطلق ورشات “المشاركة المواطنة” في كتامة وإساكن

منتدى بدائل المغرب يطلق ورشات “المشاركة المواطنة” في كتامة وإساكن

 

ينظم منتدى بدائل المغرب، ابتداء من يوم غد الجمعة 24 مارس، الورشات التشاركية “من أجل وضع خطة ريادية للمشاركة المواطنة”، بتنسيق مع جماعتي كتامة وإساكن، وبدعم من وكالة إنعاش وتنمية الشمال، ومشاركة الفعاليات الجمعوية المحلية.

وتدخل هذه الورشات، التي ستحتضنها دار شباب جماعة إساكن ودار الشباب كتامة، في إطار برنامج “من أجل مشاركة الجمعيات والمواطنين في الحكامة المحلية”، الذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز دور الجمعيات والمواطنين في الحكامة المحلية، وإرساء فضاءات تشاركية للتواصل والتشاور بين الفاعلات والفاعلين المحليين والجماعة الترابية، وإعمالا للمقتضيات الدستورية والقانونية المتعلقة بالديمقراطية التشاركية.

وكان هذا البرنامج، ضم في مرحلته الأولى، ورشات تكوينية لتقوية قدرات الفاعلات والفاعلين المحليين، خصوصا في مجال الديمقراطية التشاركية وآليات إعمالها، لتنطلق المرحلة الثانية بتنظيم الورشات التشاركية.

أما المرحلة الثالثة من المشروع، فستهتم بمواكبة تفعيل الخطة الريادية للمشاركة المواطنة مع الجماعتين.

وسيتوج هذا البرنامج نهاية 2017 بتنظيم ندوة صحافية تقدم فيها خلاصات البرنامج، وتوصيات واقتراحات الفاعلين والفاعلات المحليين من أجل تعزيز علاقة التعاون والتشارك بين الجماعة والجمعيات والمواطنين في كل من جماعتي كتامة و إساكن.