الرئيسية / أحوال الناس / الإضراب عن الطعام يتسبب في وفاة سجين بوجدة
إضراب عن الطعام

الإضراب عن الطعام يتسبب في وفاة سجين بوجدة

توفي سجين كان يقبع داخل السجن المحلي بمدينة وجدة، صباح يومه الاثنين، بعد تدهور حالته الصحية بمستشفى الفارابي بذات المدينة، جراء دخوله في إضراب عن الطعام بسبب القضية المتابع من أجلها.

وأوضح بلاغ صادر عن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن السجين الهالك (أ.ع) “فارق الحياة اليوم على الساعة السادسة صباحا، بمستشفى الفارابي بوجدة، الذي كان قد نقل إليه بتاريخ 18 مارس الجاري، بسبب تدهور حالته الصحية، نتيجة إضرابه عن الطعام”.

وأشار المصدر، إلى أن المعني بالأمر “كان قد حكم عليه ابتدائيا بعشرين سنة سجنا نافذا بتهم تكوين عصابة إجرامية، والاختطاف والاحتجاز بواسطة وسيلة نقل، والسرقة الموصوفة باستعمال السلاح والاتجار في الأقراص الطبية المخدرة، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، والاختطاف من أجل طلب الفدية والتعذيب أثناء الاختطاف والحجز”.

وحسب المصدر، “فقد سبق أن تم نقل السجين المتوفى إلى المستشفى بتاريخ 15 مارس 2017 بقصد إخضاعه للمراقبة الطبية”، مشيرا أن “النيابة العامة المختصة كانت قد زارته بتاريخ 03 فبراير 2017، للاستماع إليه بخصوص أسباب إضرابه عن الطعام، وأن إدارة المؤسسة السجنية سعت غير ما مرة إلى ثنيه عن الاستمرار في هذا الإضراب، غير أنه أمعن فيه ورفض التراجع عنه”.