الرئيسية / أحوال الناس / تتويج شركة مفربية بجائزة التعاون جنوب – جنوب

تتويج شركة مفربية بجائزة التعاون جنوب – جنوب

تمكنت الشركة المغربية “HPS”، الرائدة في نشر حلول الدفع الإلكتروني للمؤسسات المالية، من الفوز بـ”الجائزة الذهبية”، بعد احتلالها الرتبة الثانية في الجوائز المخصصة للتعاون جنوب – جنوب، وذلك في إطار فعاليات الملتقى الدولي إفريقيا والتنمية، الذي اختتم أشغاله، اليوم الجمعة بالدارالبيضاء.

وفازت بـ”جائزة بلاتينيوم” الشركة التونسية “ليلاس” بعد أن احتلت الرتبة الأولى، في حين احتلت الشركة الإفوارية “سانا” الرتبة الثالتة وفازت بـ”جائزة سيلفر”.

وتعتبر هذه الجوائز تتويجا لأفضل ثلاث مقاولات ساهمت في تطوير المبادلت والاستثمارات بين الدول الإفريقية.

وكان المغرب سجل حضورا متميزا في الدورة الخامسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، الذي نظمته مجموعة التجاري وفابنك يومي 16 و17، بالدار البيضاء، والذي اختير له هذه السنة شعار “النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا”.

وشكل هذا المنتدى فضاءا لالتقاء الفاعلين الإقتصاديين والمؤسساستيين للدول الإفريقية والأجنبية، حيث بلغ عدد المشاركين في أشغاله أزيد من 1500 فاعل اقتصادي ومؤسساتي من أزيد من 20 دولة في إفريقيا وباقي العالم.

وناقش المشاركون، خلال أشغال المنتدى، النماذج الجديدة للنمو الشامل بإفريقيا، عبر المشاركة في ثلاث ورشات عمل يشرف على تنشيطها خبراء في المجال.

وعرف المنتدى كذلك لقاءات ثنائية لأطراف متعددة حكومية وخاصة، وتمت دعوة ثمان دول كضيوف شرف وهم بوركينا فاسو، مدغشقر، رواندا، جمهورية الكونغو، تونس، مصر، كوت ديفوار، السينغال.