الرئيسية / أحوال الناس / اعتصام وطني للممرضين من أجل المعادلة

اعتصام وطني للممرضين من أجل المعادلة

يواصل عدد من الممرضين والممرضات احتجاجاتهم على وزارة الصحة، للمطالبة بحقهم في معادلة شواهدهم التي حصلوا عليها من مراكز تكوين تابعة للوزارة المعنية، حيث ما تزال الأفواج القديمة للمرضين المتخرجين قبل سنة 2011، لا يمكنها الاستفادة من نظام (LMD)، الذي يخول متابعة الدراسة في سلكي الماستر والدكتوراة.

وفي هذا الإطار، يعتزم الممرضون والممرضات المنخرطين في “حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة” خوض اعتصام وطني أمام وزارة الصحة بالرباط، لمدة 48 ساعة، وذلك يومي 6 و7 من شهر أبريل المقبل.

وجاء قرار الاعتصام هذا بعد أن أغلقت جميع أبواب الحوار بين حركة الممرضين ووزارة الصحة، حول الملف المطلبي، الذي يعني 23 ألف ممرض وممرضة في المعادلة العلمية، و14 ألف ممرض وممرضة في المعادلة الإدارية.

وبالإضافة إلى الاعتصام الوطني، تعتزم “حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة” خوض إضراب وطني واعتصامات محلية وإقليمية وجهوية على صعيد المندوبيات والمراكز الاستشفائية الجامعية يوم 19 أبريل المقبل مع حمل الشارة الحمراء في جميع المؤسسات الاستشفائية.

وتسعى الحركة بخوضها لهذه السلسلة من الاحتجاجات ضمان حقوق الممرضين والممرضات فيما يخص المعادلة العلمية والإدارية لدبلوم الدولة في التمريض، الذي يعتبر إجازة وطنية، تخول لحامليها تصنيفهم في السلم 10 بدل السلم 9 المعمول به حاليا.