الرئيسية / أحوال الناس / أطر التعليم بإقليم فجيج-بوعرفة تنتفض ضد العنف المدرسي
العنف المدرسي

أطر التعليم بإقليم فجيج-بوعرفة تنتفض ضد العنف المدرسي

تعرض عنصرين من الطاقمين الاداري و التربوي بثانوية حمان الفطواكي التأهيلية بتندرارة بإقليم فجيج-بوعرفة، يوم الثلاثاء 14 مارس الحاري، لوابل من السب والشتم مع التهديد المباشر بالقتل ومس بالأعراض بشكل علني، من قبل مجموعة من التلاميذ، كانت صدرت في حقهم عقوبات تأديبية بفعل سلوكات منافية للقانون الداخلي للمؤسسة.

وإثر هذا الإعتداء الشنيع، تقدم أطر المؤسسة المذكورة بشكاية لدى الدرك الملكي، موضحين أنهم أصبحوا يحسون أنفسهم مههدين في سلامتهم الجسدية.

وأعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم فجيج عن تضامنه المطلق والفعلي مع جميع أطر ثانوية حمان الفطواكي التأهيلية بتندرارة، معتبر هذا الاعتداء الشنيع مسا مباشرا بأسرة التربية والتعليم بالإقليم.

وأصبح الاعتداء على أطر التعليم يشكل ظاهرة تهدد أسرة التعليم في إقليم فجيج، حيث تكرر مرات عديدة خلال الموسم الدراسي الحالي، إذ تم الاعتداء على أساتذة وإداريين بثانوية مولاي رشيد التأهيلية بفجيج، وأستاذ اللغة الانجليزية بثانوية الخوارزمي التأهيلية بتالسينت، ثم أستاذ التربية البدنية بثانوية القاضي عياض التأهيلية ببوعرفة.

وتطالب أسرة التعليم المسؤولين إقليميا بتفعيل الدورية المشتركة بين وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني لضمان أمن وسلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية خلال ساعات الدخول والخروج وتطهير محيطها من الغرباء، الذين يتحرشون بالتلميذات وينشرون الفوضى أمام باب المؤسسات التعليمية، مع القيام بالإجراءات القانونية اللازمة عند حدوث مثل هذه الاعتداءات.

ودعا المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المجلس الاقليمي للاجتماع في أقرب الآجال من أجل تسطير كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن أمن وسلامة أسرة التربية والتعليم وصونا لكرامتها.