الرئيسية / أحوال الناس / بعد حربها مع الطاكسيات.. مطالب بإيقاف نشاط ”السيارات الذكية”
سيارات التطبيقات الذكية

بعد حربها مع الطاكسيات.. مطالب بإيقاف نشاط ”السيارات الذكية”

دخلت المنظمة الديمقراطية للشغل، على خط الصراع القائم بين سائقي سيارات الأجرة بالدار البيضاء، وسائقي سيارات التطبيقات الذكية التابعة لشركة ”أوبر” و”كريم”، حيث طالبت بإيقاف نشاط هاتين الأخبرتين.

النقابة المقربة من حزب الأصالة والمعاصرة، اعتبرت الوضع القائم بين أصحاب ”الطاكسيات” بالعاصمة الاقتصادية، والعاملين لصالح ”أوبر” و”كريم”، لم يعد يحتمل السكوت.

ولأجل ذلك، وجهت شكايات بخصوص الأمر، إلى كل من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ومحمد حصاد وزير الداخلية، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، ووكيل الملك بالمحكمة الزجرية بالدار البيضاء.

ودعت في شكاياتها، الجهات المذكورة، إلى التدخل العاجل، مشددة على ضرورة فتح تحقيق معمق في طبيعة عمل هذا النوع من الشركات.

ووضعت المنظمة، أصبعها، على جرح يؤلم مئات مهنيي النقل، وتحديدا العاملين بقطاع سيارة الأجرة، إذ لفتت الانتباه إلى الخسائر المادية والمعنوية التي تكبدوها في الفترة الأخيرة، نتيجة الاشتباكات والمشادات.

وتوترت العلاقة في الفترة الأخيرة، بشكل كبير بين سائقي سيارات الأجرة والعاملين بسيارات التطبيقات الذكية، إذ بلغت حد المحاصرة بعدد من المحاور الطرقية بالعاصمة الاقتصادية.

وكانت شركة ”أوبر” التي تكفل التواصل بين مستعملي سيارات الأجرة خصوصا السياحية وسائقيها عبر الهواتف الذكية، واجهت مجموعة مشاكل منذ إطلاقها بالبيضاء، إذ هددت لأكثر من مرة بالتوقيف بسبب ترخيص العمل.