الرئيسية / أحوال الناس / وزارة الصحة توضح:هذا الشريط لاعلاقة له بالمصحات الخاصة في المغرب
وزارة الصحة

وزارة الصحة توضح:هذا الشريط لاعلاقة له بالمصحات الخاصة في المغرب

عبرت وزارة الصحة المغربية عن استنكارها وغضبها جراء نشر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى نطاق واسع، لمقطع  من شريط فيديو، ظهرت   فيه أعمال شغب وفوضى عارمة، شملت تكسير الزجاج بقاعات الاستشفاء، وأصوات احتجاج قوي داخل أحد  مراكز الاستشفاء، من دون تحديد اسم المؤسسة الصحية، ولا الزمان أو المكان الذي حصلت فيه هذه الفوضى.

ولاحظت الوزارة أن هذا الشريط  انتشر بشكل واسع، مصحوبا بتعليقات متضاربة بكون هذه الأحداث وقعت بهذه المصحة أو تلك، بل من التعاليق ما نعت مصحة بعينها في مدينة الدار البيضاء، مع الإشارة إلى  أن هذا الحادث تسبب فيه شاب كان في حالة هيسترية، جراء وفاة والدته بهذه المصحة.

وثبت للوزارة،بعد التحريات، حسب بلاغ لها، تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه،  أن هذا الشريط لا علاقة له بالمصحات الخاصة بالمغرب، بل إن الأمر يتعلق بإحدى المصحات ببلد آخر غير المغرب.

وتأسيسا على ذلك،استنكرت وزارة الصحة بشدة ،ما وصفته ب”العمل المشين”، الذي قامت به جهات غير معلومة، من خلال الترويج لهذا الفيديو بمواقع التواصل الاجتماعي، و”بتعاليق مغرضة ومسمومة”، والذي لا علاقة لمضمونه بالمغرب، بل إن غرضه هو الإساءة والتشهير بالمصحات الخاصة، بل ويستهدف إهانة وتبخيس مجهودات الأطباء داخل هذه المصحات، الذين يقدمون تضحيات جسام، ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، من أجل توفير خدمات صحية نوعية ومتطورة في مستوى انتظارات المواطنات والمواطنين،حسب تعبير البلاغ.

واعتبرت الوزارة، أن  من شأن نشر هذا “الفيديو” أن يكرس سلوكات فظيعة داخل مؤسسات العلاج والاستشفاء، وتلطيخ الصورة والمستوى المتقدم للمصحات الخاصة إن على المستوى الوطني أو الدولي.

وخلص بلاغ الوزارة إلى القول، إنها تعتز بالشراكة القوية التي تربطها بالقطاع الخاص وبالمصحات الخاصة، وتنوه بإسهامها القوي في توفير وتنويع العرض الصحي بالبلاد، معلنة أنها قد باشرت تحقيقا مع الجهات المعنية للبحث عمن قام بنشر هذا الفيديو، مؤكدة، من جهتها، بأنها “لا ولن تسمح لأي كان بالقيام بهذه الأعمال المشينة التي تسيء إلى المصحات الخاصة والأطباء العاملين بها”.