الرئيسية / أحوال الناس / حضور متميز للمغرب في الاجتماع العالمي لطلبة الطب

حضور متميز للمغرب في الاجتماع العالمي لطلبة الطب

تم تتويج الوفد المغربي لطلبة الطب، الذي شارك في الاجتماع العالمي السادس والستين لطلبة الطب، الذي احتضنته مدينة بودفا في الجبل الأسود بين 2 و8 مارس الجاري، بالجائزة العالمية لأفضل برنامج ثقافي، كما تمت المصادقة، بالإجماع، على الورقة الرسمية التي قدمها المغرب بخصوص زيادة إدماج الطلبة وتجاوز الحواجز اللغوية.
وسجل المغرب حضورا متميزا في هذا اللقاء العالمي، حيث كانت مشار كته فعالة في مجموعة من الورشات المشتركة بين مختلف اللجان، التي تناولت أشغالها العديد من المواضيع الحساسة ذات أولوية في الظرفية الراهنة.
وكان الوفد المغربي حاضرا بقوة أيضا في الاجتماعات، التي تم خلالها دراسة الرؤية العامة للفدرالية العالمية لطلبة الطب. وفي ختام هذه الاجتماعات تم التصويت على القرارات، التي تهدف إلى وضع أسس الاشتغال من أجل النهوض بالنظم الصحية والخروج بالحلول الفعالة للأزمات والمشاكل الصحية التي يشهدها العالم حاليا.
ويذكر أن الاجتماع العالمي السادس والستين لطلبة الطب عرف مشاركة أزيد من 1200 طالب طب ينتمون إلى أكثر من 120 دولة، ناقشوا خلال هذا الاجتماع مختلف المواضيع المتعلقة بمشاكل الصحة العامة وحقوق الإنسان، والصحة الجنسية، والتعليم الطبي، وبرامج تبادل المعلومات بين طلبة الطب في مختلف دول العالم.