الرئيسية / أحوال الناس / المضيق: حفل تأبيني إحياء للذكرى الخامسة لوفاة عماد ابن زياتن

المضيق: حفل تأبيني إحياء للذكرى الخامسة لوفاة عماد ابن زياتن

أقيم أمس السبت بمدينة المضيق، حفل تأبيني إحياء للذكرى الخامسة لوفاة عماد ابن زياتن، الذي ذهب ضحية الحادث الإرهابي، الذي نفده محمد ميراح في تولوز بفرنسا سنة2012.
وخلال حفل التأبين قرأ مستشار صاحب الجلالة، عمر عزيمان، الرسالة الملكية السامية التي وجهها الملك محمد السادس بالمناسبة، والتي دعا فها جميع الضمائر الحية، وكل القوى المحبة للسلام والحياة والتسامح، للتصدي لانتشار أفكار التطرف والظلامية، مشددا جلالته على رفض المزايدة على الإسلام.
وعبر صاحب الجلالة أيضا عن تقديره لرد الفعل الرصين والحكيم لأم الفقيد، لطيفة بن زياتن، عقب هذا المصاب الأليم، والتي بدل أن تستسلم لمشاعر اليأس، وتخضع لنزوعات الغضب والكراهية، برهنت على أنها مثال حي للصبر والتسامح.
ومن جهتها أوضحت رئيسة جمعية عماد بن زياتن للشباب والسلم، التي نظمت هذا الحفل التأبيني، أنها عملت على تأسيس هذه الجمعية لفائدة الأطفال والمراهقين والشباب، من مختلف الأوساط الاجتماعية، والسجناء من أجل وقايتهم من الانحرافات الطائفية والمتطرفة، خاصة في بعض الأحياء التي تتفشى فيها مظاهر التطرف والجريمة .
وقرأ سفير فرنسا بالمغرب، جون فرانسوا جيرو، الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية الفرنسية، فرانسوا هولاند، والتي أشاد فيها بالفقيد، كواحد من الشباب الفرنسي المغربي المحظوظين لتقاسمه ثقافتين على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
وعلى هامش هذا الحفل التأبيني، نظم اليوم الأحد لقاء مع تلامذة ثانوية المضيق من أجل تعزيز الوعي بقيم التسامح وقبول الاختلاف، كما تم تنظيم ورشة للرسم على حيطان ثانوية المنصور الذهبي تتمحور حول قيمة العيش المشترك.
ويذكر أن حفل تأبيني لضحايا الإرهابي محمد ميراح سينظم في مدينة تولوز الفرنسية يوم 19 مارس الجاري.