الرئيسية / أحوال الناس / رابطة التعليم الخاص تعلق إضرابها إلى حين تشكيل الحكومة
بنكيران

رابطة التعليم الخاص تعلق إضرابها إلى حين تشكيل الحكومة

اضطر أصحاب مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، إلى تأجيل الإضراب الذي كان مرتقبا تنظيمه الثلاثاء المقبل، بسبب عدم تشكيل الحكومة الجديدة المنتظرة منذ ما يزيد عن خمسة أشهر.

وجاء إلغاء الفيدرالية الوطنية للتعليم الخصوصي، للإضراب الذي كان مزمعا تنظيمه، عقب الجمع العام المنعقد مساء السبت بالدار البيضاء، والذي تم خلاله منح مهلة شهر بعد تنصيب الحكومة، ليتحدد حينها ما إن كان سيتم خوض الإضراب أم لا.

وأوضح عبد الهادي زويتن، رئيس رابطة التعليم الخاص في لقاء أمس، أن قرار تعليق الإضراب يأتي مراعاة لمصلحة الوطن، ولمنح فرصة للوزير المقبل بعد إشرافه على القطاع إثر تشكيل الحكومة للبت في المشاكل العالقة، خاصة ما يتعلق بمقتضيات المقرر الوزاري رقم 15/01 الذي يقضي بحرمان مؤسسات التعليم الخصوصي من خدمات بعض أساتذة التعليم العمومي.

وشدد المتحدث نفسه، على أنه جرى الاتفاق على عقد جمع عام آخر يوم 13 ماي في حال ما لم يتم تشكيل الحكومة، وذلك من أجل اتخاذ القرار المناسب والذي سيكون بناء على مسار الحوار مع حكومة تصريف الأعمال.

وانتقدت مختلف مداخلات أعضاء الجمع العام، المقرر الوزاري رقم 15/01 الذي يقضي بحرمان مؤسسات التعليم الخصوصي من خدمات بعض أساتذة التعليم العمومي، مؤكدين على أن له انعكاسا كبيرا وخطيرا على وضعية التعليم الخصوصي بالمملكة.