الرئيسية / أحوال الناس / محاربة للفقر.. أزيد من ألف مشروع بتاونات خلال 11 سنة
سكان تاونات

محاربة للفقر.. أزيد من ألف مشروع بتاونات خلال 11 سنة

استطاع إقليم تاونات أن يحقق مجموعة مشاريع لفائدة السكان القرويين تقدر بحوالي 1114 مشروعا بعد 11 سنة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي خصصت 822 مليون درهم خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و2016.

وأنجزت هذه المشاريع في إطار شراكات مع الجمعيات والتعاونيا، والمجالس المنتخبة، والمصالح الخارجية، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال، بحسب مجال التدخل، ما بين تمويل ودعم، على خمس برامج، وهي برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، والبرنامج الأفقي وبرنامج محاربة الهشاشة، إلى جانب برنامج التأهيل الترابي الذي يهدف دعم البنيات والتجهيزات الأساسية للمناطق الجبلية الصعبة الولوج، حسب ما أفاد به عبد الرحيم الوالي، المكلف بقسم التواصل بعمالة تاونات، مشاهد 24.

كما ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أصل كلفة 822 مليون درهم، بغلاف مالي يقدر بحوالي 495 مليون درهم ، بينما تمثل مساهمة باقي الشركاء غلافا ماليا يتعدى 327 مليون درهم. من بينها 126 مشروعا برسم سنة 2016 بمبلغ مالي إجمالي يفوق 85 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ يتعدى 68 مليون درهم، حسب بلاغ من قسم التواصل بعمالة تاونات، لـ”مشاهد24″.