الرئيسية / أحوال الناس / إضراب الصيدليات يربك البيضاويين.. و”حماة المستهلك” غاضبون
إضراب الصيدليات

إضراب الصيدليات يربك البيضاويين.. و”حماة المستهلك” غاضبون

خلق إضراب الصيدليات الذي دعت إليه نقابة الصيادلة بالدار البيضاء الكبرى اليوم (الثلاثاء)، حالة من الارتباك في صفوف المواطنين، خصوصا من منهم في حاجة لأدوية متعلقة بعلاجات مستعجلة.

وحسب ما عاين ”مشاهد24”، فقد تفاجأ عدد من البيضاويين بعدم فتح الصيدليات القريبة منهم أبوابها كالعادة، وانتفض بعضهم بمجرد تلقيه خبر الإضراب صباح اليوم.

وعبرت مجموعة من هؤلاء، عن استيائها من قرار إغلاق الصيدليات ليوم كامل، مشددة على أن هذه الخطوة تكشف مدى درجة الاستهتار بصحة المواطن وسلامته.

ومن جهتها، استنكرت جمعية المستهلك بآسفي، خوض إضراب بقطاع حيوي مرتبط بحياة المغاربة، مطالبة النقابة الداعية إليه، بتسوية مشاكلها المهنية دون المساس بحق المواطنين في الصحة والحياة.

وردت على النقابة المذكورة، بالتأكيد على أن الصيدلة ليست تجارة، بحيث تعرض الصيدليات منتوجاتها في أوقات معينة، وتحرم المواطن منها متى تشاء، لافتة الانتباه إلى أن الأمر مرتبط بآلام ومعاناة مئات المرضى.

وتخوض صيدليات العاصمة الاقتصادية، إضرابها الإنذاري الذي يأتي للضغط على الجهات الوصية لتنظيم القطاع وإنزال أقصى العقوبات على الفئة ”المتمردة” منهم، من الساعة التاسعة من صباح اليوم، إلى حدود الساعة الثامنة مساء، على أن تفتح أبوابها ليلا.

وعاش قطاع الصيدلة بالمملكة منذ فترة، على صفيح ساخن بسبب نظام مداومة جديد قررت مجموعة صيادلة الاشتغال وفقه، واعترضت عليه مجموعة أخرى، مؤكدة أنه غير قانوني.