الرئيسية / أحوال الناس / شغب الحسيمة.. اعتقال 15 مشتبها وإصابة 69 شخصا وتخريب للممتلكات
الحسيمة

شغب الحسيمة.. اعتقال 15 مشتبها وإصابة 69 شخصا وتخريب للممتلكات

أسفرت العملية التي باشرتها مصالح الأمن الإقليمي بالحسيمة، أمس الجمعة، عن ضبط 16 شخصا من المتورطين في أعمال الشغب وتخريب الممتلكات العمومية، التي أعقبت المباراة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، برسم البطولة الوطنية الاحترافية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت 04 مارس، أن هذه العمليات الأمنية “مكنت من توقيف 15 مشتبها فيه، تم وضعهم تحت الحراسة النظرية، بالإضافة إلى قاصر تم الاحتفاظ به رهن مراقبة الشرطة، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل صلتهم المباشرة بأحداث العنف التي أسفرت في حصيلة أولية عن تعرض 69 شخصا لإصابات جسدية، من بينهم 15 موظف شرطة تم نقلهم للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية”.
وأضاف المصدر، أن “خمس حافلات تعرضت لأضرار مادية، إحداها تعرضت لحريق جزئي، وكذا تخريب 10 سيارات خاصة وسيارتين تابعتين لقوات حفظ النظام، بالإضافة إلى خسائر مادية في ممتلكات عامة وخاصة”.

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث والتحريات لا تزال جارية بالتنسيق مع السلطات المختصة، من أجل تحديد هوية المتورطين في هذه الأحداث، وذلك في أفق توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.