الرئيسية / أحوال الناس / الشرطة توقف بعض المعتقلين الفارين من سجن سلا
الشرطة

الشرطة توقف بعض المعتقلين الفارين من سجن سلا

قالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط والمنطقة الإقليمية للأمن بسلا، “تمكنت مساء أمس الاثنين، من توقيف خمسة أشخاص من المعتقلين السبعة المتورطين في جرائم الحق العام، والذين تمكنوا من الفرار من مركز التهذيب والإصلاح بمدينة سلا، مساء يوم الأحد 26 فبراير الجاري”.

وأوضح بلاغ للمديرية أن العمليات الأمنية المنجزة فور تسجيل حادث الفرار، “أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم بمحيط المؤسسة السجنية، وتوقيف شخص آخر بمنزل عائلته بمدينة الرباط، بينما تم توقيف ثلاثة آخرين مساء اليوم الاثنين بمنطقة العيايدة بضواحي مدينة سلا”.

وأضاف المصدر، أنه تم “إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات عملية الفرار، في وقت لازالت فيه الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه فيهما اللذين لا زالا في حالة فرار”.

جدير بالذكر، أن 7 معتقلين من الحق العام بالسجن المحلي سلا 1، تمكنوا من الفرار مساء الأحد 26 فبراير الجاري، وذلك على الساعة التاسعة والربع مساء.

عملية فرار المعتقلين، جاءت بعدما اختلقوا شجارا فيما بينهم لدفع أحد موظفي الحراسة للتدخل، قبل أن يعتدوا عليه ويأخذوا منه المفاتيح، كما اعتدوا على موظفين آخرين للتمكن من الاستيلاء على باقي المفاتيح بما يمكنهم من الفرار. وقد تم القبض على واحد من النزلاء الفارين ساعة وقوع العملية.