الرئيسية / أحوال الناس / شباب الأصالة والمعاصرة يدعو إلى التجاوب مع المطالب الاجتماعية لساكنة الحسيمة
شباب الأصالة والمعاصرة

شباب الأصالة والمعاصرة يدعو إلى التجاوب مع المطالب الاجتماعية لساكنة الحسيمة

ثمن المجلس الوطني لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة،في ختام دورته الرابعة،أمس الأحد، عودة المغرب إلى مكانه الطبيعي والشرعي بمنظمة الاتحاد الافريقي، كما نوه المجلس الوطني للمنظمة وأشاد بقرار المكتب السياسي القاضي بتنازل النواب البرلمانيين  للحزب عن تعويضات أشهر عطالة  مجلس النواب،والتعاطي الإيجابي للنواب مع هذا القرار.

وفي سياق ما يجري في إقليم الحسيمة والمناطق المجاورة لها، أكد المجلس الوطني لحزب الاصالة والمعاصرة دعمه لكل النضالات المشروعة للساكنة وعلى ضرورة التجاوب  مع مطالبها الاجتماعية والاقتصادية،بعيدا عما سماه “المقاربات الأمنية  التي يمكن لها أن تؤجج الأوضاع وأن تغرق المنطقة  في المزيد  من الاحتقان”،على حد تعبير البيان الختامي الذي تلقى موقع “مشاهد24” نسخة منه.

إلى ذلك،أكد المصدر ذاته،أن المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب  شكل لحظة سياسية فارقة، إذ تم التأكيد على الحاجة إلى تنظيم شبابي وازن وفعال يمكن الشباب من التكوين والتأطير اللذين يؤهلانه للترافع والدفاع عن مشروع الحزب، ونشر قيم الحداثة والديمقراطية  ومن أجل توجيههم في إطار البحث عن سبل ناجعة للمشاركة في التنمية المحلية وكذا المشاركة الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية.

في هذا السياق، كانت هذه الدورة فرصة لإيجاد أجوبة عن الصعوبات والتحديات  الذاتية والموضوعية التي ساهمت في عرقلة عمل المنظمة وحالت دون تنزيل كل التزاماتها وبرامجها على أرض الواقع.

وتأسيسا على ذلك،دعا المجلس الوطني للمنظمة كافة الشباب  إلى التعبئة والانخراط  الجدي والمسؤول في الدينامية التنظيمية  التي  تبنتها المنظمة على مستوى كل الجهات في أفق  التحضير والإعداد الجيدين  للمؤتمر الوطني القادم للمنظمة.

وخلص البيان الخامي قائلا إنه “لكسب هذه الرهانات، فإن المجلس الوطني للمنظمة يدعو المكتبين السياسي والفيدرالي للحزب إلى مواصلة وتكثيف مجهوداتهما من أجل تقوية أدوات اشتغال المنظمة، وتوفير المزيد من المقومات من أجل مواكبة وإغناء الديناميات والمبادرات الشبابية الحزبية.”

يذكر أن المجلس الوطني لمنظمة شباب حزب ” الجرار”،  التأم في دورته الرابعة  يوم أمس   ببوزنيقة، وتداول بشأن النقط التالية التي حددها جدول أعماله:

– عرض رئيسة المنظمة.

– كلمة  الأمين العام للحزب.

– تقديم عرض تقييمي لعمل منظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة.