الرئيسية / أحوال الناس / بعد موجة البرد.. طقس مستقر بالمملكة ودرجات الحرارة ترتفع تدريجيا
طقس مستقر

بعد موجة البرد.. طقس مستقر بالمملكة ودرجات الحرارة ترتفع تدريجيا

بعد موجة البرد الاستثنائية التي عرفتها المملكة، تعود الأجواء لتستقر من جديد، حيث ينتظر أن ترتفع درجات الحرارة تدريجيا خلال الأيام القادمة.

وحسب ما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فإن الطقس سيظل اليوم (الثلاثاء)، مستقرا مع سماء قليلة بأغلب المناطق، وأخرى كثيفة فوق السهول المحيطية الشمالية والوسطى، وبالريف الغربي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسهول الواقعة غرب الأطلس.

وأما درجات الحرارة الدنيا، فستكون ما بين-4 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 1 و6 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 6 و12 درجة شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وطنجة واللوكوس والسهول الغربية للأطلس وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة بالسواحل المحيطية وغرب الأقاليم الجنوبية.

فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 6و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 13 و19 درجة بالريف والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 20 و26 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس وطنجة واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والأقاليم الجنوبية.

ومن جهة أخرى، ستستمر الثلوج في التساقط فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وخصوصا خلال الليل، كما ستشهد السواحل المتواجدة ما بين أكادير والعيون، نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة في نفس الفترة.